الأرصاد الجوية تحذر من الشتاء هذا العام وتؤكد أنه الأكثر برودة عن السنوات الماضية
بردة الطقس

قامت هيئة الأرصاد الجوية بالتحذير من برودة الطقس الذي نعيش فيها خلال هذه الفترة، وجاءت تصريحات هامة لرئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال والذي أكد فيه وجود الكثير من التقلبات الجوية والمناخية التي سوف تحدث خلال الأيام القادمة.

جديراً بالذكر أنه أكد على أن الشبورة تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في كثرة الحوادث على الطرق، وتوجد الكثير من التحذيرات لجميع السائقين الذين يسيرون ليلاً وفي الأوقات الذي توجد فيها الشبورة بشكل كثيف وتؤثر على الرؤية وتجعلها منعدمة في بعض الأحيان.

يذكر أيضاً أنه يجب علي جميع السائقين توخي الحذر حينما يسيرون على الطرق الصحراوية والزراعية والسريعة، وتم التأكيد أن هذه التقلبات المناخية  شيء طبيعي لأنها تعتبر من الصفات الهامة لفصل الخريف، ومن المقرر انتهاء فصل الخريف يوم عشرين من شهر ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضاً.. الأرصاد: أكثر الساعات و المناطق خطورة بسبب الشبورة الكثيفة ونصائح هامة للسائقين لتجنب الحوادث .

هذا وقد أوشك فصل الخريف على الانتهاء لذلك فتحدث فيه الكثير من التقلبات المناخية وتوجد البرودة في الطقس الذي تؤثر على العديد من الأشخاص، وأكد عبد العال أن نهاية فصل الخريف تكون شديدة جداً وهي تشبه فصل الشتاء.

وأيضاً جاءت الكثير من التوقعات التي تشير إلى أن فصل الشتاء القادم سوف يكون بدايته يوم 21 من ديسمبر الحالي، والطقس سوف يكون أكثر بروداً من العام الماضي وجميع الأعوام الماضية، وفصل الشتاء سيكون أكثر برودة و يصاحبه تساقط للأمطار الغزيرة وهذا وفقاً لجميع التوقعات التي أشارت إليها هيئة الأرصاد الجوية.

وتم التأكيد على أن الطقس اليوم سيستمر في ارتفاع نسبة الرياح والأمطار الغزيرة، وأيضاً يوجد ارتفاع هائل في الأمواج وتتوقف حركة الملاحة البحرية بجميع المدن الساحلية، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية ووجود الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي تؤثر على حركة الأمواج.

والشبورة المائية سوف تعود بشكل كثيف غداً على جميع الطرق السريعة والطرق الصحراوية والزراعية، وسوف تصل الشبورة إلى الضباب على جميع الطرق السريعة فيجب توخي الحذر لجميع السائقين، وسوف تظل درجات الحرارة منخفضة حتى نهاية الأسبوع وهي تسجل 19 درجة مئوية بجميع المحافظات.