وزارة التموين تعلن عن موعد تطبيق منظومة السلع التموينية الجديدة
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس عن قرارها ببدء تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة والمقررة للشهر الجاري إلى البقالين التموينيين في مطلع شهر يناير القادم تبعا لقواعد محاسبية اقتصادية للمساهمة في المحافظة علي أموال الدعم وحق البقاليين في الحصول علي أرباح تتناسب مع تقديم خدمة جيدة للمواطنين المستفيدين منها، والذين يعتبرون أصحاب الحق الأصيل في الحصول علي السلع المدعومة والمخصص لهم علي بطاقات التموين.

وقد قررت وزارة التموين مد مهلة سداد المبالغ التأمينية المطلوبة لصرف السلع حتى منتصف شهر ديسمبر الجاري في عدد من البنوك المحلية مثل بنك مصر والبنك الأهلي وبنك الإسكان والتعمير، وذلك تيسيرا علي المتأخرين ومنع التكدس والازدحام بالبنوك تنفيذا لمطالب رؤساء الشعب في اتحاد الغرف التجارية.

اقرأ أيضا… الأزمة بين وزارة التموين والبقالين تشتعل بسبب وثيقة التأمين

وأوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أنه بداية من شهر يناير 2018 سوف يسلم أي يبدأ العمل على منظومة صرف السلع التموينية الجديدة إلى جميع البقالين التابعين إلى من فروع شركتي الجملة العامة والمصرية بعد سداده التأمين في الفترة المقررة أو بعد دفعه نقدا ثمن البضاعة في حالة تأخره عن السداد في الموعد المحدد لذلك مشيرا إلي عدم تشغيل أي ماكينة صرف للبقالين المخالفين لهذه التعليمات.

وفي نفس السياق أبدى رؤساء شعب المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية ترحيبهم بمنظومة السلع التموينية الجديدة المطبقة علي بقالي التموين والتي تشمل دفع البقالين 50% نقدا من قيمة السلع الشهرية موضحين أن ذلك القرار سليم ومقبول، على أي بقال لن يلتزم بهذه التعليمات ودفع التأمين 50% يجب عليه الخروج من المنظومة.

وأضاف رؤساء الشعب أن وزارة التموين توفر للبقال جميع السلع التموينية فضلا عن استحقاق المستهلك الدعم التمويني بصورة شهرية لافتين إلى أن البقال دفع قيمة تأمين مقابل البضائع والسلع التي يحصل عليها من وزارة التموين، وأن الوزارة قد حددت مهلة للبقالين بهدف توفيق أوضاع البقالين المشاركين في المنظومة الجديدة.

والجدير بالذكر أن منظومة صرف السلع التموينية الجديدة تقتضي من البقالين التموينيين دفع تأمين يقدر ب 50% من ثمن السلع والبضائع المستلمة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه،كما منحت وزارة التموين مهلة للبقالين لسداد قيمة التأمين قبل تطبيق المنظومة الجديدة.