“رئاسة مجلس الوزراء” تقدم مجموعة من الإرشادات للقيادة الآمنة أثناء الشبورة
القيادة أثناء الشبورة

تابع موقع مصر 365 مشكلة “الشبورة المائية” التي تؤدي إلى إعاقة الرؤية بوضوح وخصوصاً في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الأولى حيث تسبب في ذلك إلى وقوع العديد من الحوادث على الطرق المصرية مما أدى إلى نشر “الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع إلى رئاسة مجلس الوزراء المصري” لبعض من الإرشاد والنصائح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد قامت مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عبر الصفحة الرسمية له عبر “الفيس بوك” بتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات للتعامل من “الشبورة المائية” نظراً لحالة سوء الأحوال الجوية التي تعاني منها البلاد في الفترة الحالية.

ومن هذه النصائح والإرشادات، ومنها استخدام أنور الانتظار أثناء السير حتى يمكن الغير من رؤية السيارة القادمة على الطرق، بالإضافة إلى الحرص على تفقد إطارات السيارات وكذلك المسامير الخاصة بها للتأكد من أنها مثبتة بشكل جيد في السيارة.

ومن النصائح الأخرى لجميع قائدي السيارات أثناء قيادتهم للسيارة أثناء فترة الشبورة عدم رفع صوت مسجل السيارة أعلى من صوت موتور السيارة، عدم تخطي السيارات الأخرى أثناء السير، استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة، ليتم إشعار الآخرين بوجود السيارة.

ومن النصائح الأخرى التي قدمتها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء قيام قائد السيارة بتفقد كمية المياه في الردياتير التأكد من اكتمال منسوب المياه به، عدم الوقوف على الطريق وخصوصاً الطرق السريعة أو الطرق الزراعية أو الطرق القريبة من المسطحات المائية أثناء فترة الشبورة.

وقامت أيضا من ضمن النصائح التي قدمتها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء عبر الفيس بوك العمل على زيادة مسافات الأمان بين السيارات في أثناء القيادة في فترة الشبورة.

والجدير بالذكر أن الشبورة المائية ارتفعت بشكل كبير في ظل إدراج التحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، وكذلك الإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى وزارة الداخلية المصرية بسبب ارتفاع عدد حوادث الطرق التي تحدث خلال فترة الشبورة، من حوادث طرق وحوادث تصادم، بسبب عدم الرؤية بوضوح خلال فترة الشبورة.

أقرا المزيد “المرور” تخصص خطوط ساخنة لتلقي البلاغات عن حوادث الطرق أثناء “الشبورة”