وزارة النقل تدرس ربط سعر تذكرة المترو بعدد المحطات في نهاية العام القادم
تذاكر مترو الأنفاق

مترو الأنفاق من أهم وسائل المواصلات التي يحبها ويعتمد عليها جميع المصريين، وهي تقدم خدمة متميزة لجميع الأشخاص ولأنها تعتبر من أسهل وأسرع وأرخص وسائل المواصلات، وتوجد حالياً حملة من التجديدات لمترو الأنفاق والاتفاق على تركيب العديد من البوابات الحديدية الجديدة والخاصة تذاكر مترو الأنفاق الحديثة.

كما أنه أيضاً تم التأكيد على أن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق سيتم تنفيذها العام القادم 2018، وذلك يكون بعد الأنتهاء من تركيب جميع البوابات الخاصة بالكارتة الجدية ويكون هذا في محطات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق ويعتمد عليها جميع المواطنين المصريين لأنها مواصلة أساسية.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم التأكيد على أنه بعد الانتهاء مباشرة من تركيب جميع البوابات الخاصة بالكارت الذكي الجديد سوف يتم تقسيم سعر التذكرة الخاصة بالمترو إلى نظام محطات، ويكون هذا من خلال العدد المعين من جميع المحطات بسعر مختلف عن غيرها من الأسعار الذي توجد حالياً لتذكرة المترو.

وتم التأكيد على هذا مخطط مستقبلي ويتم دراسته وتنفيذه بعد الأنتهاء مباشر من تركيب جميع البوابات ويكون من خلال الافتتاحات من خلال مشروع المترو ومن المتوقع أن يتم زيادته العام القادم، وتتوافر العديد من الأسعار المختلفة لجميع المواطنين المصريين الذين يستخدمون المترو كوسيلة مواصلات أساسية ويومية.

اقرأ أيضاً.. “العضو المنتدب لتشغيل المترو” أسعار التذاكر الجديدة تبدأ من 2 إلى 5 جنيه

يذكر أيضاً أن الحديث عن الزيادة الخاصة بـ أسعار تذكرة مترو الأنفاق ليس جديد وانما تحدث عنه وزير النقل قبل ذلك، وتم التأكيد على أن أسعار تذاكر المترو توجد عليها الزيادة المقررة لها لتحقيق أرباح في الشركة وتم الإشارة إلى أن الشركة كانت تخسر الكثير من الأموال بسبب قلة سعر التذكرة.

وقام المتحدث الإعلامي بإسم وزارة النقل نفي كل ما تم نشره في أحد المواقع الإلكترونية، بأن الوزير صرح من داخل الوزارة أنه سوف يقوم بتطبيق النظام الخاص بالمحطات داخل محطات مترو الأنفاق في أول شهر يونيو القادم.

وأن المتحدث الإعلامي باسم الوزارة أشار إلى أن وزير النقل تحدث خلال مؤتمر خاص له، بأنه وقع على البروتوكول الخاص بكود الإتاحة للمعاقين داخل جميع وسائل المواصلات، وهذا خلال رده على أحد الأسئلة الصحفية التي تم توجيهها إلى الوزير، وتحدث عن موعد زيادة تذكرة المترو وأكد أنه لا يوجد زيادة حالياً في سعر التذكرة.

وأيضاً يكون هذا مع قرب الدخول في محطات جديدة داخل الربع الأخير من العام القادم 2018، وسوف يتم تطبيق هذا القرار وربط أسعار التذاكر بعدد المحطات وهو من الأنظمة العادلة ويتم تطبيقها وتقديمها في جميع أنحاء العالم.