أحمد شفيق يؤكد على دعمه للقيادة السياسية وسعيه للحفاظ على أستقرار البلاد
الفريق أحمد شفيق

قام الفريق “أحمد شفيق” رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسي فى انتخابات 2012، بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر نشر خلالها بياناً قال فيه ” أنه يسعى بجدية  إلى مساندة ودعم استقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف المعنية”.

وأعرب “شفيق ” في بيانه المنشور عبر تويتر: عن شعوره “بالراحة التامة لما لمسه من صدق النوايا والجهود المبذولة أثناء الفترة الماضية منذ ان عاد الي مصر مرة أخرى “.

وأضاف في بيانه : أنه يريد  أن يوضح للجميع أنه يحاول جاهداً ان يساعد فى دعم واستقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف التي تتواجد في مواقع المسؤولية، وأوضح “شفيق” أنه يراعى جيداً كل الجهود التي تبذلها الدولة وقواتها المسلحة والسلطات الأمنية في التصدي للإرهاب الذي يواجه البلاد، وشدد في بيانه على أهمية الوحدة بين أبناء الوطن في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم بكل قوة وحزم، مع الحفاظ على سلامة الجبهة الداخلية وصمودها تجاه كل المخاطر.

جاء هذا البيان بعد أيام قليلة من نشر الفريق “شفيق” لبيان قدم فيه اعتذار الى كل الشباب الذين وقعوا رهن الاعتقال لكونهم من مؤيدى المرشح الرئاسى السابق، أولمجرد كونهم علي علاقة شخصية به .

يذكر ان دولة الامارات كانت قد أعلنت عن عودة الفريق “شفيق” إلى القاهرة في الثاني من ديسمبر الحالي ،وهي العودة التي سبقها انتقادات واسعة من قبل وزير الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش” .

وكان “قرقاش” قد كتب عدد من التغريدات فى التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي عبر خلالها عن “أسفه لتصريحات الفريق “شفيق” والتى حمل من خلالها النكران لجميل الإمارات حين استضافة شفيق بعد لجوئه إليها هاربا من مصر فور إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012 ، وعملت الامارات على ان تقدم له كل التسهيلات وسبل الأمن والراحة وواجبات الضيافة الكريمة، رغم التحفظ الكبير علي  عدة مواقف كان قد قام بها ”

وجاء رد الفعل الاماراتى بعد ساعات من نشر الفريق “شفيق” رسالة مصورة أعلن خلالها نيته الترشح في انتخابات الرئاسة القادم في مصر،وقال فيها أيضا إن السلطات الأمنية بدولة الإمارات أقدمت على منعه من مغادرة البلاد، بعد ان كان عازم علي  إجراء جولة خارجية لمتابعة الجاليات المصرية الموجودة خارج البلاد، واستقبل شفيق في مصر بوابل من الانتقادات اللاذعة وتم تحرير عدد من البلاغات ضده خلال هذا الشهر.

أقرأ أيضاً..مفاجأة صادمة للفريق أحمد شفيق بعد اتهامه لقناة الجزيرة القطرية