نعرض لكم الفئات التي يشملها قانون التأمين الصحي الجديد
عمرو الجارحي

أعلن الدكتور “عمرو الجارحي” وزير المالية الحالي خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها مؤخرا، أن قانون التأمين الصحي الجديد سيكون شامل بحيث يقدم كامل العلاجات التي يحتاجها المواطنين المصريين.

مضيفا خلال التصريحات أن هذا الإجراءات يأتي بناء على البنود الجديدة الخاصة بالقانون والتي سيتم تطبيقها لمضاعفة المخصصات المالية التي يتم توفيرها لتطبيق القانون.

كما أعلن وزير المالية خلال تصريحاته تلك عن الفئات التي من المؤكد أن يشملها القانون الجديد، وجاء هذا خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها الوزير على قناة الحياة الفضائية وذلك خلال أحد البرامج التي يتم إذاعتها باستمرار على القناة.

مؤكدا أن تطبيق القانون الجديد سيشمل جميع طوائف الشعب بدون إيجاد أي تفريقات لأي من فئات المجتمع المختلفة، حيث أن القانون يأتي شامل لكافة الفئات الاجتماعية وبالتالي يحقق التكافل لكافة طوائف الشعب.

كما جاءت تصريحات وزير الصحة التي قام بها مؤخرا والتي جاؤت توضح تفاصيل القانون الجديد الذي من المقرر تطبيقه خلال الفترة القادمة مشيرة إلى أن كافة العلاجات التي سيتلقاها المواطن خلال هذا القانون ستكون بالمجان، وبالتالي فإن المواطن لن يحتاج إلى دفع قرش واحد من جيبه.

جاء هذا ضمن التصريحات التي قام بها كلا من وزير المالية ووزير الصحة والتي تتعلق بقانون التأمين الجديد، والذي تسعى الحكومة خلال الفترة الحالية لتطبيقه في البلاد.

ويذكر أن قانون التأمين الصحي الجديد واحد من أهم المشروعات الجديدة الذي تسعى الحكومة المصرية إلى تطبيقه خلال الفترة الحالية، وذلك ضمن الإجراءات التي تطبقها الحكومة تابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

حيث تقوم الحكومة برفع الدعم عن الخدمات و السلع الأساسية التي تقوم بتقديمها مدعمة للمواطنين مثل الكهرباء والوقود والمياه والاتصالات وفي المقابل زيادة الدعم على المجالات الأكثر أهمية بالنسبة للمواطنين مثل التعليم والصحة.

وقد اتخذت الحكومة بالفعل مجموعة من الإجراءات شملت ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع والخدمات التي سبق ذكرها، وقد أثارت تلك الإجراءات غضب الكثير من المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار مع ثبات المرتبات وبالتالي زيادة الأعباء على كاهل المواطن خاصة محدودي ومتوسطي الدخل من المواطنين.

اقرأ أيضا:

  1. “التأمين الصحي” تعلن عن موعد الإنتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الجديد.