تعرف على أهم 5 نصائح وأنت بتستلم شقتك من دار مصر
مفتاح شقة

يبحث جميع الأشخاص على أفضل فرص للحصول على شقة سكنية بنظام التقسيط، وهذا بسبب أرتفاع أسعار الشقق السكنية وغلاء الإيجار كثيراً وتطبيق نظام المدة في الإيجار، ويتم البحث دائماً عن جميع الشقق السكنية والأماكن المختلفة الذي يتم تقديمها لجميع المواطنين المصريين.

جديراً بالذكر أيضاً أن الخبير العقاري المهندس هشام السعيد أكد إنه يوجد العديد من النصائح الذي لابد وأن يلتزم بها الكثير من المواطنين، وهم الذين يحجزون دار مصر  للإسكان المتوسط وهذا من خلال استلام العديد من الوحدات المتميزة بالجودة المطلوبة، وأيضاً يتم البحث وراء أفضل المعايير الهامة والأساسية الخاصة بجميع الشقق السكنية داخل مصر.

ويذكر أيضاً أنه أشار إلى أن أول هذه الأشياء هي متابعة جميع أعمال التشطيب، وهذا يكون بشكل دائم ومستمر حتي يتفادي وجود أي تلفيات أو عيوب تظهر في الوجود الدائم المقاول والاستشاري الخاص بالمشروع، وتقديم أفضل الشقق السكنية الخاصة بجميع المستهلكين الذين يريدون شرائها في العديد من الأماكن المختلفة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على الإجراءات والمستندات المطلوبة لتعلية المباني بطريقة قانونية

وأكد على أنه لابد من معاينة الوحدة السكنية فور معرفة موعد الاستلام الخاص بها، وأيضاً الاستعانة بمكتب الهيئة الهندسة وهذا لتمكينهم من مشاهدة ورؤية الشقة وخاصة إذا رفض المقاول طلب المستهلك بمعاينة الشقة قبل الاستلام، وتقديم الشقق السكنية وتسليمها لجميع المستهلكين بكافة الأنحاء وهذا يحدث بعد معاينتها.

وأضاف أيضاً أنه لابد من الألتزام الخاص لجميع الحاجزين بسداد الأقساط في المواعيد المحددة لها، وهذا حتى لا تكثر وتتراكم عليهم جميع الغرامات الأخرى ويتم إضافة عليها سعر الشقة، كما أنه من الضروري تأجيل جميع العمليات الخاصة بالاستلام من خلال البنك وهذا حتى أنتهاء المقاول بشكل كبير من تنفيذ الشقق بشكل نهائي.

كما أنه يلزم مشاهدة ورؤية جميع التشطيبات الداخلية داخل الشقة ومن أهم هذه الأعمال السباكة والبلاط، ويتم تدوين العيوب وتسليمها إلى مكتب الهيئة الهندسية أو المقاول المنفذ، وتم توضيح أنه على جميع الحاجزين أن يأجلوا التوقيعات الخاصة بجميع الشيكات ودفع الودائع والصيانة الكاملة، وغيرها الكثير الذي تساهم في تنفيذ العديد من الملاحظات التي توجد في تشطيب الشقة.