وزير الكهرباء يزيل الستار عن الخطة الخاصة بإلغاء الخطوط الهوائية داخل مصر
وزير الكهرباء

تحدث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر على المشروع الخاص بتحويل الخطوط الهوائية، وأكد أنها ذات جهد متوسط وسوف يتم إلغائها وتحويلها إلى كابلات أرضية، ويعتبر هذا واحد من أهم المشروعات الخاصة بقطاع الكهرباء وهو الذي يقدم وهي تهدف إلى الحفاظ على أرواح وسلامة جميع المواطنين المصريين في كل مكان.

يذكر أيضاً أن الوزير أضاف خلال العديد من التصريحات أن هذا من المشروعات الهامة، وهو يهدف إلى تحويل حوالي 2481 كيلو متراً من الخطوط الهوائية في جميع محافظات الجمهورية إلى خطوط أرضية، وهذا لأنه يبحث دائماً عن التطور والتقدم والبحث عما هو أفضل في الكهرباء، ويريد الحفاظ على أرواح المواطنين وتقديم أكثر الأشياء أماناً لهم.

خاصة الخطوط الهوائية الذي توجد بين كتلة سكنية حرصاً على الأمان التام لهم، وأضاف أيضاً أن هذا المشروع يعتبر واحد من ضمن أهم المشروعات القومية الذي تم تدشينها في خطة العام المالي 2017/2018، وهو من أهم الخطط الذي تقدم في الكهرباء ويريد الوزير دائماً الإطلاع على أفضل المشروعات الذي تقدم لجميع المواطنين داخل جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً.. وزارة الكهرباء توقف محطات توليد “الخطة العاجلة” عن العمل لوجود فائض في إنتاج الكهرباء

وأشار الوزير إلى أن هذه المشروعات يتم عملها وتقديمها بالتعاون مع وزارة التخطيط العمراني، وبلغت الميزانية الخاصة بهذا المشروع حوالي مليار جنيه مصري، وهو من المشروعات الذي تحدث طفرة وتطور كبير في تكنولوجيا الكهرباء، ويكون هذا من خلال تقديم جميع الأبحاث التكنولوجية الجديدة والخاصة بهذا المشروع الجديد.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا المشروع يساعد في الحفاظ على شبكة الكهرباء، وهذا بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على ظاهرة فصل وانقطاع التيار الكهربي ووجود العديد من التغييرات الجوية التي تساهم وتساعد في بعض الأحيان على انقطاع الخطوط الهوائية، وتم التأكيد على أن المرحلة الأولى من المشروع تخصص لجميع المناطق الذي يوجد بها كثافة سكانية.

وأخيراً تم الترتيب مع جميع الجهات المعنية بجميع المحافظات والإدارات المحلية للبدء في تنفيذ الخطة، وهذا يأتي في وسط العديد من التوقعات الخاصة بالانتهاء من المرحلة الأولي وتحويل حوالي 2481 كيلو متراً لخط هوائي، وهذا يحدث بالتزامن مع انتهاء العام المالي الحالي، وقف جميع الشركات عن توزيع الكهرباء أستعداداً لتنفيذ أجندة العمل وهذا يكون طبقاً للخطة الزمنية المحددة لهذا المشروع.