“وزير الصحة” يبدأ زيارته لبورسعيد للاطلاع إلى تطبيق منظومة التأمين الشامل
وزير الصحة

تابع موقع مصر 365 استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي في زيارته الرسمية اليوم الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، وأعلنت “مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد” إن زيارة وزير الصحة على محافظة بورسعيد للاطلاع على استعدادات المحافظة من أجل البدء في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

وصرح وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة بورسعيد الدكتور “عادل تعيلب” عن استقبال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان للدكتور أحمد عماد الدين راضي فور وصوله إلى ديوان محافظة بورسعيد.

وأشار الدكتور عادل تعيلب أنه من المقرر أن يتم عقد العديد من الاجتماعات مع وزير الصحة والسكان خلال زيارته إلى محافظة بورسعيد بالإضافة إلى قيام الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” بالعديد من الزيارات إلى مسؤولي الصحة والسكان في محافظة بورسعيد، وهيئة التأمين الصحي من أجل البدء في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وتعتبر محافظة بورسعيد هي أولى محافظات جمهورية مصر العربية التي سوف يتم فيها تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة.

ومن المقرر أن تبدأ زيارة الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، تشمل الزيارة على تفقد وزير الصحة والسكان لعدد من مستشفيات محافظة بورسعيد العامة، وزيارة عدد من المستشفيات التابعة للتأمين الصحي من أجل الاطلاع على مدى استعدادات هذه المستشفيات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد الشامل والتي من المقرر أن تبدأ في بداية العام الجديد 2018 وبالتحديد في شهر يناير القادم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد” أن جولة الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” لمحافظة بورسعيد تأتي في إطار حرصه على متابعة استعدادات المستشفيات للبدء في تنفيذ “قانون التأمين الصحي الشامل الجديد” على أرض الواقع، على أن يتم مراجعة توزيع الأسر جغرافياً، بالإضافة إلى توزيع الفرق الطبية على وحدات الرعاية الصحية الأولى وكذلك على المستشفيات التابعة للتأمين الصحي والمستشفيات العامة.

وأضاف الدكتور “خالد مجاهد” أنه جارٍ في الوقت الراهن متابعة كافة آليات المنظومة الصحية الجديدة بجميع الوحدات الصحية الأولية ليتم ربطها بمستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة بمحافظة بورسعيد.

أقرا المزيد وزير الصحة يبشر المواطنين “مفيش مريض هيدفع فلوس”