أخبار مصر

جامعة الأزهر: حالة الوفاة في مستشفى الحسين طبيعية.. ولا علاقة لها بالحريق

أعلنت جامعة الأزهر ، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي ، اليوم السبت ، أن الحريق الذي اندلع عصر اليوم السبت ، في مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، لم يسفر عن خسائر في الأرواح ، لافتا إلى أن حالة الوفاة التي حدثت اليوم « طبيعية » ، حيث كان الشخص يعالج من نزيف في المخ ، وأزمات قلبية ، وأن وفاته لا علاقة لها بالحريق .

وفي بيان صحفي عنها ، اليوم السبت ، أوضحت جامعة الأزهر ، أن الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر الشريف ، والدكتور محمد المحرصاوي ، رئيس الجامعة ، والدكتور طارق سلمان ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات ، وجميع قيادات كلية الطب ، وإدارة مستشفى الحسين الجامعي ، اتجهت إلى مستشفى الحسين الجامعي ، فور وقوع الحادث ، بناء على توجيهات ، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ، الدكتور أحمد الطيب ، لمتابعة الحادث على أرض الواقع .

وتابعت الجامعة في بيانها ، أن رجال الإسعاف ، وقوات الدفاع المدني ، أخلت الطوابق المتضررة ، وتعاملت مع الوضع ، حتى إخماد النيران ، ونقلت 100 حالة من أصل 115 حالة ، من مستشفى الحسين الجامعي ، إلى مستشفى سيد جلال ، بينما نقلت 9 حالات ، إلى مستشفى الزهراء الجامعي ، و4 حالات ، إلى مستشفى المنيرة العام .

وزادت جامعة الأزهر ، في بيانها ، أن قيادات الأزهر الشريف ، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ، الدكتور أحمد الطيب ، تثمن جهود المتعاونين ، بداية من وزيرة الصحة ، ومحافظ القاهرة ، ومدير الأمن ، ورجال الدفاع المدني ، والحريق ، ورجال الإسعاف ، الذين سارعوا جميعا ، إلى موقع الحادث ، وتعاملوا مع الوضع ، وسيطروا عليه .

وأوضحت الجامعة ، أن إدارة مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، أفادت بنشوب حريق ، في أحد المدرجات بالطابق الرابع بالمستشفى ، في تمام الساعة الثانية والربع ظهر اليوم السبت ، بعدها تصاعدت النيران ، إلى الطابقين الخامس والسادس ، وجار تحديد سبب الحريق ، بواسطة السلطات المختصة .

وتحقق نيابة الجمالية الجزئية ، اليوم السبت ، في الحريق الذي اندلع في مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، حيث استمعت إلى أقوال مدير المستشفى ، والأطباء ، وطاقم التمريض ، والعمال ، والفنيين في المستشفى .

وتراجع النيابة كذلك ، اشتراطات الوقاية من أخطار الحريق ، ومراجعة أجهزة الإطفاء ، والوصلات الكهربائية ، فضلا عن وصلات التكييف ، في مبنى المستشفى بالكامل ، وذلك عن طريق ، لجنة مختصة لكتابة التقرير النهائي ، بشأن الحريق .

وتفقد اللواء خالد عبد العال. مدير أمن القاهرة ، يرافقه قيادات من إدارة الحماية المدنية ، مستشفى الحسين الجامعي ، من أجل متابعة عملية تبريد الحريق ، الذي شب عصر اليوم السبت ، حيث تبين نشوب حريق ، في قسم الرمد بالطابق الرابع ، وامتد إلى الطابقين الخامس والسادس .

وسيطرت قوات الحماية المدنية ، على الحريق ، وأخلت المرضى في الطوابق المتضررة ، وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى .

وشهدت عملية إطفاء الحريق ، وإخلاء المبنى ، وفاة مريض خلال وجوده في غرفة العمليات ، من أجل إجراء جراحة له ، وعقب اندلاع الحريق ، تم فصل الأجهزة عن المريض ، بهدف نقله إلى غرفة مجاورة ، ما تسبب في وفاته .

وانتقل فريق من نيابة الجمالية الجزئية ، اليوم السبت ، إلى مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، وذلك لمعاينة آثار الحريق ، الذي اندلع في 4 أدوار بمستشفى الحسين ، وذلك للوقوف على أسباب الحريق ، وحصر تلفيات الحادث .

نيابة الجمالية الجزئية ، طالبت رجال المباحث ، بسرعة إجراء التحريات ، بشأن الحريق ، من أجل بيان وجود شبهة جنائية ، من عدمه ، وكذلك ، كلفت رجال المعمل الجنائي ، بفحص الحريق ، وإعداد تقرير فني عن بداية نشوب الحريق ، وسببه اندلاعه واشتعاله .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، برئاسة الدكتورة هالة زايد ، اليوم السبت ، أنها أخلت بعض نزلاء مستشفى الحسين الجامعي ، من المرضى ، قبل قليل ، إلى مستشفيات « باب الشعرية ، منشية البكري ، أحمد ماهر ، المنيرة » .

وعلقت وزارة الصحة والسكان ، برئاسة الدكتورة هالة زايد ، اليوم السبت ، على الحريق الهائل ، الذي اندلع في مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، وبدأ في غرفة الاجتماعات ، ومنها امتد إلى 4 طوابق في المستشفى .

وفي بيان مقتضب عنها ، أعلنت وزارة الصحة والسكان ، إصابة 3 أشخاص ، في الحريق الذي اندلع ، داخل قسم العيون ، في مستشفى الحسين الجامعي ، التابع لجامعة الأزهر ، حيث تم الدفع ، بـ 6 سيارات إسعاف مجهزة ، إلى موقع الحادث ، من أجل إسعاف المصابين .

وأضافت وزارة الصحة والسكان ، برئاسة الدكتورة هالة زايد ، أن الوزارة تتابع الحادث ، عن طريق التواصل مع جامعة الأزهر ، حيث إن مستشفى الحسين الجامعي ، تتبع وزارة الصحة والسكان .

من جانبها ، قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، إن الوزارة ، أرسلت 15 سيارة إسعاف ، من أجل نقل المصابين ، فضلا عن الدفع ، بفريق طبي ، إلى داخل موقع حريق ، مستشفى الحسين الجامعي ، موضحة أن الوزارة ، تقدم كل الدعم من مستشفياتها ، إلى مصابي حريق مستشفى الحسين الجامعي .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى