أخبار مصر

اخبار مصر اليوم 27يناير 2016 .. تجميع لاخبار جمهورية مصر العربية اليوم و حالة الطقس

وزارة التربية و التعليم تعلن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس و الجامعات في مصر

كثير من الطلاب واولياء الامور يتسائلون عن موعد انتهاء اجازة نصف السنة 2016 وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات المصرية 2016، وفي هذا الاطار أعلن المجلس الأعلى للجامعات منذ ساعات عن مد إجازة الفصل الدراسي الأول للجامعات، حيث بدأت اجازة نصف السنة في جميع الجامعات يوم 30 يناير وستستمر لمدة اسبوعين.
ومن المقرر ان يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الجامعات المصرية الحكومية بشكل رسمي من يوم 13 فبراير 2016 وذلك حسبما صرحت وزارة التعليم العالي في مصر، كما صرحت وزارة التربية والتعليم ان الفصل الدراسي الثاني سيدأ بالمدارس في جميع المحافظات والادارات التعليمية بدءا من يوم 11 فبراير 2016.

وحسب الخريطة الزمنية المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي 2016 فسيتم اعلان نتيجة امتحانات نصف العام بعد شهر من بداية الترم الثاني على الموقع الرسمي الخاص بكل كلية على حدة، على ان تبدأ امتحانات اخر العام بالجامعات بداية من 4 يونيو وحتي 30 يونيو 2016.

الاسكان تعلن موعد و شروط التقدم لحجز 3 آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي 2016 بمحافظات الصعيد

في اطار سياستها التي تهدف لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل في المدن الجديدة بأسعار مناسبة صرح وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى  خلال اجتماعه الأسبوعي لمتابعة مشروع الإسكان الاجتماعي أنه سيتم انشاء 33352 وحدة سكنية في 6 مدن جديدة بنظام 3 غرف وصالة وذلك ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي الذي تتبناه شركة ارابتيك الاماراتية.
واضاف مدبولي أنه اصدر تعليمات لمسئولي مشروع الإسكان الاجتماعي بطرح 30 ألف وحدة سكنية للمواطنين محدودي الدخل في عدد من محافظات مصر بالمدن الجديدة، كما انه سيتم انشاء الآف من الوحدات السكنية على النحو التالي:” 11 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، و3700 وحدة بالعاشر من رمضان، و2016 بمدينة العبور، و5700 وحدة سكنية بمدينة 15 مايو، و936 وحدة بالقاهرة الجديدة، بينما تم ترسية 7 آلاف وحدة بمدينة 6 أكتوبر على شركات المقاولات لتنفيذها، وكذا 3 آلاف وحدة سكنية بمدينة الشروق، وجميع هذه الوحدات 3 غرف وصالة.

واوضح مدلولي انه سيتم طرح 3 آلاف وحدة سكنية للايجار في محافظات الصعيد من اجل التيسير على الشباب والمواطنين في صعيد مصر، على ان يتم تحديد شروط التقدم للحجز خلال الايام المقبلة

اخر اخبار المعاشات في مصر: صندوق التأمين الاجتماعي يوضح حقيقة رفع سن المعاش إلى 65 عام

بعد انتشار اخبار بين المواطنين المصريين وخاصة الموظفين في القطاع العام واصحاب المعاشات افادت برفع سن المعاش من 60 الى 65 عام بناءا على قرار حكومي رسمي، أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي هذا الامر خلال تصريحات رسمية لاحدى الصحف، حيث أوضحت التضامن الاجتماعي أن خبر رفع سن المعاش الى 65 عام عار تماما من الصحة.
وافادت بعض المصادر المسئولة ، أن قانون التأمينات الموحد لا يتضمن في بنوده هذه المادة نهائياً، كما صرح رئيس صندوق هيئة التأمينات السابق عمر حسن استحالة صدور مثل هذا القرار، مشيرا الى ان الدولة تتجه في قانون الخدمة المدنية إلى المعاش المبكر وانه لا صحة لتلك الشائعات المترددة.

كما نفى أبو المجد عبد اللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي أن تحدث ضافة مادة إلى مواد التأمينات الاجتماعية من أجل رفع سن المعاش إلى 65 عام، مؤكدا أنه لا يوجد نية لدى صندوق التأمين الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي للقيام بهذا الامر، مؤكدا أن لجنة إعداد مشروع قانون التأمينات قائمة على أساس التكافل الاجتماعي مضافا لها زيادة قيمة المعاشات، مع دمج خمسة قوانين لعمل تشريع موحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات مع مراعاة ما ينص عليه الدستور المصري في هذا الشأن.

حالة الطقس وبيان درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الاربعاء 27-1-2016

حالة الطقس وبيان درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الاربعاء الموافق 27 يناير 2016، نظراً لسوء الأحوال الجوية وبحث جميع الاشخاص لمعرفة حالة الطقس يومياً، لذلك يقوم فريق عمل موقع مصر 365 يومياً بتقديم اخر أخبار الطقس والأحوال الجوية، اليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم بمعظم محافظات جمهورية مصر العربية حيث تشمل درجة الحرارة الصغرى والكبرى لكل محافظة من المحافظات .

حالة الطقس اليوم الاربعاء 27-1-2016 في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الثلاثاء تتكاثر به السحب المنخفضة والمتوسطة بشمال البلاد، كما يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أيضاً على السواحل الشمالية، كما يتوافر أمطار خفيفة بالوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، طقس بارد متوقع بسبب زيادة الرياح الغربية على جميع أنحاء الجمهورية.

بيان درجات الحراراة المتوقعة اليوم بجمهورية مصر العربية

القاهرة 14/ 7
الإسكندرية 14/ 10
مرسى مطروح 15/ 10
المنيا 16/ 7
سوهاج 15/ 2
الأقصر 15/ 4
أسوان17/ 5
الغردقة 12/19
الإسماعيلية 6/15
بورسعيد 10/13
شرم الشيخ 11/18
السويس 8/15
الزقازيق 7/15

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى