أخبار مصر

الحكومة تعلق على «زيادة سعر زيت التموين»

علق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، اليوم الإثنين الموافق 21 يناير من العام الحالي 2019 ، على ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن زيادة أسعار زيت التموين بداية من شهر فبراير المقبل ، في المقررات التموينية.
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، ذكر في تقرير تقصي الحقائق الصادر عنه ، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، برئاسة الدكتور علي المصيلحي ، والتي نفت بدورها صحة ما تردد من أنباء جملة وتفصيلا ، وأكدت عدم نيتها زيادة أسعار الزيت التمويني أو أي سلعة تموينية أخرى ، كما أن أسعار السلع التموينية كما هي دون زيادة للمستفيدين من الدعم التمويني.
وبحسب تقرير تقصي الحقائق الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات ، تستهدف إضاعة الوقت وإثارة البلبلة ، وعدم الوضوح بين المواطنين دون مبرر.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في تقرير تقصي الحقائق ، أن الزيت الخليط 800 جرام بسعر 14 جنيها ، متوافر في قائمة صرف السلع التموينية ، وكذلك يتوافر أنواع أخرى من الزيت ، مثل (زيت خليط لتر بسعر 19 جنيها ، وزيت عباد لتر بسعر 20 جنيها.
وتابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن هذه الأصناف وغيرها متوفرة لدى البقالين التموينيين ، وفروع مشروع جمعيتي ، والمجمعات الاستهلاكية المختلفة ، ويستطيع المواطن أن يفاضل بينها قبل الشراء ، حيث يتم توجيه قيمة الدعم المخصصة للفرد بـ50 جنيها شهريا ، للمشتريات التي يرغب فيها ، دون إجبار على شراء سلع دون الأخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى