أخبار مصر

بعد نفي إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورات تدريبية.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة

Advertisements
بعد نفي إلزام المقبلين على الزواج باجتياز دورات تدريبية.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة
Advertisements

تقدم عضو  البرلمان المصري عن دائرة العمرانية الدكتور محمد فؤاد عضو  بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور على عبدالعال، وموجه إلى كل من رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولى ووزير شؤون مجلس النواب المستشار عمرو مروان، بشأن نفى وزارة التضامن الاجتماعي إلزام المقبلين على الزواج اجتياز دورات تدريبية.

وأعرب النائب عن استنكاره لنفى وزارة التضامن الاجتماعي إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية خاصة بالزواج، حيث أصدرت الوزارة بيان رسمى بهذا في يوم السابع عشر من شهر فبراير لعام 2019. بالرغم من موافقة البرلمان على هذا القرار، وإلزامه للحكومة المصرية التي تمثلها وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة من أجل تنفيذ هذا القرار.

Advertisements

وأوضح البرلماني،  “أن لجنة الاقتراحات والشكاوى البرلمانية”، قد قامت بمناقشة هذا المقترح في يوم التاسع من شهر ديسمبر لعام 2018، بناء على توصية صادرة عن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي التي تمت في مؤتمر الشباب السادس، الذي تم عقده فعالياته بجامعة القاهرة.

وطالب البرلماني من وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان بالعمل على توضيح السبب وراء عدم تنفيذ هذا القرار الصادر من مجلس النواب بعد الموافقة عليه بشكل جماعي، وعدم إدراجه في إطار تنفيذ مشروع مواده.

أقرا المزيد التضامن توضح حقيقة إلزام الشباب المقبل على الزواج باجتياز دورات “مودة”

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي