أخبار مصر

تعرف على.. طرق الوقاية من الحوادث المرورية بسبب الشبورة المائية

أهابت الإدارة العامة للمرور، تحت رئاسة مدير المرور اللواء عصام شادى بجموع قائدي السيارات باتباع تعاليم القيادة الآمنة خلال وجود الشبورة الكثيفة، ومن تلك التعليمات توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وتهدئة السرعة بشكل يتناسب مع مستوى مدى وضوح الرؤية الأفقية، بحيث تغطى تلك المسافة الرؤية الأفقية مع المسافة اللازمة من أجل التوقف بشكل آمن.

استخدام الإضاءة الخاصة بالسيارة

كما أهابت الإدارة العامة للمرور بجموع قائدى السيارات باستخدام الإضاءة الخاصة بالسيارات، مع وضع النور الأمامي بالوضع منخفض تجنبا من انعكاس الضوء بسبب وجود الشبورة المائية، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية الأفقية.

زيادة مسافة التتابع الأمني بين السيارات

وناشدت الإدارة العامة للمرور بالعمل على زيادة مسافة التتابع الأمني بين جميع السيارات، مع الالتزام بالمسار داخل الحارة المرورية، مع استخدام الخطوط الأرضية الاسترشادية، كما يجب السير بالحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع من تكاثف بخار الماء على زجاج السيارة.

استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة

وأكدت إدارة المرور على ضرورة استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئية للغير، مع استخدام “آلة التنبيه”، على فترات تعد متقطعة، حتى تكون مسموعا، كما أكدت الإدارة على ضرورة استعمال ماسحات الزجاج للعمل على توضيح الرؤية مع عدم التوقف فى نهر الطريق.
وشددت الإدارة العامة للمرور، فى حالة حدوث أي عطل مفاجئ بالسيارات، يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن الخاص بالطريق، مع تشغيل جميع أنوار السيارات، ووضع المثلث العاكس قبل السيارة بمسافة 30 متر فى اتجاه السير، كما يمكن لقائد السيارة استدعاء “خدمة الإغاثة”، من خلال الاتصال على الرقم التالي “01221110000”.
أقرا المزيد الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع استمرار البرودة ليلًا والشبورة صباحًا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى