أخبار مصر

انخفاض درجات الحرارة وشبورة كثيفة.. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس غدًا الثلاثاء ، حيث ذكر رئيس الهيئة إن طقس الغد يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة حيث تقل عن معدلاتها اليوم بنحو 3 أو أربع درجات تقريبا، فيسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الدلتا وشديد الحرارة جنوبًا، خلال ساعات النهار ومائل للبرودة ليًلا على كافة الأنحاء.
وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم الاثنين، الموافق 8 إبريل، أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب البلاد مصحوبة بأمطار خفيفة على بعض محافظات الجنوب، مع تكون شبورة مائية، خلال فترة الصباح الباكر، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.
ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه حان الوقت لتخفيف الملابس خلال فترة النهار مع الاستعانة بجواكت خفيفة  نسبيًا خلال فترات الليل بسبب استمرار برودة الطقس خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن انخفاض درجات الحرارة لن يصل لما كانت عليه خلال فصل الشتاء، متوقعًا عدم أي حدوث موجات برد أخرى، أو تكرار موجة الأمطار الغزيرة التي حدثت في التجمع الخامس، في مثل هذا التوقيت من العام الماضي.
وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن درجات الحرارة سوتصل لمعدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من السنة مع نهاية الأسبوع الجاري حيث ستتراوح ما بين 25 و26 درجة.
ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بيان تضمن توقعات خبراء الأرصاد لطقس غدًا الثلاثاء، حيث ذكروا أن الطقس يشهد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
كذلك أضاف الخبراء في توقعاتهم أن تقل الرؤية فى ظل تكون الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من غرب وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد أحيانا.
وبخصوص حالة البحرين، أوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه بالنسبة لحالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
أما فيما يخص بيان درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء فهي كالتالي:
القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة.
الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 15 درجة.
مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة.
سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.
قنا العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة.
أسوان العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى