أخبار مصر

"الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة القادمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان اليوم الخميس، الموافق 18 إبريل، أوضحت فيه توقعات خبراء الطقس عن تفاصيل الأحوال الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.
حيث ذكرت الهيئة في بيانها، أن اليوم الخميس، يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، والشمالية، والوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية تتراوح ما بين “21 – 14″، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “21 – 13″، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “24 – 13″، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين “23 – 12” وعلى شمال الصعيد ما بين “21 – 05″، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “24 – 09”.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها عن أحوال الطقس إلى أنه تقل الرؤية في ظل تكون الشبورة المائية في ساعات الصباح.
توقعات الأرصاد الجوية لطقس الغد الجمعة
ذكرت الهيئة العامة في بيانها أن طقس العطلة الإسبوعية، غدًا الجمعة، أنه يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
وأضاف البيان أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كذلك تنشط الرياح على جنوب سيناء.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا ،تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “20 – 14” والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “21 – 12″، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “24 – 13″، كذلك فإن درجات الحرارة على شمال الصعيد تتراوح ما بين “28 – 14” وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “31 – 17”.
توقعات الأرصاد الجوية لطقس السبت المقبل
وبخصوص طقس بعد غدًا السبت المقبل، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.
وقال الخبراء عبر بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وفيما يخص بيان درجات الحرارة المتوقعة تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “20 – 14” والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “20 – 12″، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “24 – 13″، أما درجات الحرارة على شمال الصعيد فتتراوح ما بين “25 – 14” وعلى جنوب الصعيدوحلايب وشلاتين ما بين “32 – 17”.
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيانها المواطنين من تخفيف الملابس خصوصا في ساعات الليل التي تشهد انخفاض في درجات الحرارة ما يشعرنا ببرودة الجو، وهو ما يستلزم أن يقوموا بارتداء جواكيت خفيفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى