أخبار مصر

التموين تكشف عن خطتها الجديدة للدعم.. 21 معيارا و5 فئات

Advertisements
Advertisements

 

قال مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات ، الدكتور عمرو مدكور ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، إنّ المرحلة الثالثة من معايير حذف غير المستحقين ، والتي تم الإعلان عنها يوم 2 أبريل الحالي ، هي المرحلة الأخيرة من الحذف ، مؤكدا أنّه لن يكون هناك مرحلة رابعة.

وفي تصريحات صحفية عنه ، عقب انتهاء المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم ، أضاف الدكتور عمرو مدكور ، أنها تُعلن حقبة جديدة من الاستبعادات استمرارًا لعملية التنقية ، وتتضمن 21 معيارًا ، وبناءً عليه يجرى تقسيم مستحقي الدعم إلى 5 فئات مختلفة ، على أن تُمنح كل فئة قدرًا معينًا من الدعم ، وذلك وفقًا لدرجة احتياجاتهم: “الفئة أ هتاخد 200 جنيه مثلًا، والفئة ب هتاخد 150 جنيه وهكذا”.

Advertisements

ولفت مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه وفقًا للدراسة التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الحالي ، من قبل عددٍ من أساتذة الجامعة المتخصصين في الاقتصاد والاجتماع ، سوف يتم منح المواطنين من مستحقي الدعم دعمًا تدريجيا ، موضحا: “مش كل الناس هتاخد زي بعض”.

وفيما يخص موعد تطبيق الخطة الجديدة لتوزيع الدعم العيني ، قال الدكتور عمرو مدكور ، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن وزير التموين والتجارة الداخلية ، يتابع عن كثب هذه الدراسة ، موضحا أنه لم يتم بعد تحديد موعد للتطبيق ، وسوف يتم الإعلان عنها عقب التصديق عليها ، من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية ، ورئاسة مجلس الوزراء.

وكان الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أعلن انطلاق المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم ، في 2 أبريل من العام الحالي 2019 ، والتي تضمنت 7 معايير ، نصت على حذف كل من: “تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر ، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه ، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر ، وأيضا من يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر ، وكذا أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر ، ومالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى ، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى”.

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إمكانية التظلم لمن تنطبق عليهم إحدى معايير الحذف ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر ، وهو

اضغط هنا

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي