أخبار مصر

المصريون في الخارج يصوتون على التعديلات الدستورية

 
توافد أبناء الجالية المصرية ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، في دول الإمارات العربية المتحدة ، والعراق ، ومملكة البحرين ، على مقار السفارات المصرية ، للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وبدأ المصريون في الإمارات التوافد على مقر السفارة المصرية في أبو ظبي ، والقنصلية المصرية في دبي ، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
القنصل العام بالإنابة بدبي والإمارات الشمالية ، المستشار وائل فتحي ، قال إنّ الجالية المصرية في دبي والإمارات الشمالية ، أبهرتنا اليوم قبل بدء التصويت بالتواجد أمام اللجنة الانتخابية بأعداد كبيرة جدا ، والجميع حريص على المشاركة والإدلاء بصوته في الاستحقاق الانتخابي.
ولفت فتحي إلى وجود تعاون إيجابي من السلطات الإماراتية ، حيث إن هناك تواصل مع الشرطة الإماراتية ، التي تقدم التيسيرات والتسهيلات الممكنة لكبار السن والسيدات ، لأداء واجبهم الانتخابي.
أما في العراق ، ففتحت سفارة مصر في بغداد ، أبوابها أمام أبناء الجالية المصرية ، اليوم الجمعة ، للتصويت في الاستفتاء ، وذلك وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات ، إذ يجرى الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور ، اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام ، تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ، بالتوقيت المحلى لكل دولة.
وكذلك انطلقت عملية تصويت المصريين في البحرين ، صباح اليوم في مقر السفارة المصرية بالمنامة ، للمشاركة في الاستحقاق المهم ، حيث يحق لكل مواطن مصري موجود في الخارج ، التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري ، أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى