أخبار مصر

أكثر 5 دول مشاركة بالاستفتاء.. بينها أستراليا

 

رصدت غرفة العمليات التابعة لوزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، إقبالاً كثيفاً على صناديق الاستفتاء ، على التعديلات الدستورية ، من قِبَل أبناء الجاليات المصرية ، في مختلف دول العالم ، كاشفة عن أكثر 5 دول مشاركة بالاستفتاء.

 

 

وكشفت وزارة الهجرة ، في بيان ، صادر عنها اليوم الجمعة ، الموافق 19 أبريل 2019 ، أنَّ أكثر الدول التي تشهد إقبالا كبيراً ، من أبناء الجاليات المصرية ، هي : المملكة العربية السعودية ، والإمارات العربية المتحدة ، ودولة الكويت ، والمملكة الأردنية الهاشمية ، إضافة إلى أستراليا.

 

 

كما رصدت غرفة العمليات التابعة لوزارة الهجرة ، توافداً كبيرًا من فئات السيدات ، والشباب ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، وكبار السن ، على لجان التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية المصرية المختلفة.

 

 

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، إنَّ مشاركة أبناء الجاليات المصرية ، في مختلف بقاع العالم ، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، دليل قاطع على أنهم جزء من الوطن.

 

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم ، في تصريحات صحفية ، اليوم الجمعة ، أنَّه وفقاً للدستور المصري ، فإنَّ هناك مادة كاملة تتحدث عن دور المصريين في الخارج ، وضرورة مشاركتهم في كل الاستحقاقات الدستورية ، التي تحدث على أرض البلاد ، ولا بد من ممارسة هذا الحق الدستوري.

 

وأشارت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، على هامش غرفة العمليات التي تعقدها الوزارة لمتابعة مشاركة المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية ، إلى أنَّ غرفة العمليات التي دشنتها الوزارة ، بدأت عملها منذ مساء أمس الخميس ، إذ بدأت عملية الاستفتاء للمصريين ، في كل من نيوزيلندا وأستراليا.

 

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم ، أنَّ وزارة الهجرة خصصت أرقاماً ساخنة ، لغرفة عمليات الوزارة وهي (01289850655 – 01017071810 –01159476593) كما خصصت أيضاً البريد الإلكتروني ، على شبكة الإنترنت ([email protected]) من أجل التواصل مع المصريين في الخارج ، وكذلك التعرَّف على كل ما يواجههم من مشكلات ، بغية التعامل معها والتدخل من أجل حلها ؛ عبر الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة.

 

 

ولفتت الوزيرة إلى تجهيز غرفة عمليات الوزارة ، بجميع أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ومقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة ، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين ، من أبناء الجاليات المصرية في كل دول العالم.

 

 

واختتمت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، تصريحاتها بأن الغرفة رصدت إقبالاً كبيراً من المصريين على صناديق الاقتراع منذ الصباح الباكر ، مؤكدة أن غرفة العمليات تعمل على الرد على جميع الشائعات ، والتي كان من بينها شائعة التصويت عبر الإنترنت ، والتي نفتها الوزارة بشكل قاطع.

 

 

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة ، تتواجد فيها البعثات المصرية في الخارج ، إذ إنَّه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت ، فإنَّ البعثات المصرية تستقبل المواطنين المصريين ، للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019 ، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى