أخبار مصر

وزيرة الهجرة:إقبال المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع صورة مضيئة نصدرها للعالم

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنها تتابع عملية تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الأول، من خلال غرفة عمليات الوزارة .
وخلال تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة، الموافق 19 إبريل، ذكرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أنه تم فتح باب التصويت للمصريين في دول أثيوبيا والكاميرون وتشاد، ووجهت الشكر للمصريين في أفغانستان، لحرصهم على المشاركة رغم وجود بعض الاضطرابات الأمنية.
تابعت وزيرة الهجرة : “بعد قليل سيتم إغلاق التصويت في استراليا كما سيتم فتح باب التصويت في دولتي كندا والولايات المتحدة في الساعة الرابعة عصرًا”.
وأشارت “مكرم”، إلى أن صورة إقبال المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع على التعديلات الدستورية،تٌعد صورة مضيئة يصدرها المصريين للعالم الخارجي والداخلي، مؤكدة أن غرفة عمليات الوزارة تلقت نحو٦٠ استفسارًا، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.
جدير بالذكر أن عملية التصويت على التعديلات الدستورية تتم في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.
حيث تستقبل اللجان البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى