أخبار مصر

تعرف على سبب تراجع أسعار الذهب في مصر

 
هبطت أسعار الذهب في مصر ، خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل كبير ، حيث خسر الجرام الواحد من الذهب نحو 18 جنيها من سعره.
وقال سكرتير عام شعبة تجار الذهب في غرفة القاهرة التجارية ، نادي نجيب ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، إن سعر جرام الذهب من عيار 21 ، سجل في تعاملات اليوم الجمعة 608 جنيهات ، وذلك في ممقابل 626 جنيها الجمعة الماضي.
وخلال تعاملت اليوم وبحسب ما أكد نادي نجيب ، في تصريحات صحفية عنه ، فقد سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم 521 جنيها ، بينما سجل سعر الذهب من عيار 24 نحو 694.9 جنيه ، وكذلك سجل الجنيه الذهب 4864 جنيها.
وأضاف سكرتير عام شعبة تجار الذهب في غرفة القاهرة التجارية ، أن الذهب تراجع خلال تعاملات الأسبوع الماضي ، بسبب تراجع أسعار الدولار بشكل أساسي في مصر ، فضلا عن هبوط أسعار المعدن عالميًا.
وخلال الأسبوع المنصرم ، فقد الدولار في البنوك نحو 10 قروش من قيمته ، حيث سجل أمس الخميس 17.15 جنيه للشراء ، و17.25 جنيه للبيع ، وذلك في مقابل 17.25 جنيه للشراء ، و17.35 جنيه للبيع ، الخميسي الماضي ، في البنك الأهلي المصري.
وعلى الصعيد العالمي ، استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها خلال 4 أشهر ، مع نهاية تعاملات أمس الخميس ، مع صعود الدولار بفضل بيانات قوية لمبيعات التجزئة ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو ما غطى على دعم تلقاه المعدن النفيس ، من بيانات أوروبية ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية ، أججت بعض القلق بشأن النمو العالمي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى