أخبار مصر

الهيئات الإعلامية في مصر تستعد للاستفتاء بمرصد وغرف عمليات

 
 
أعلنت الهيئات الإعلامية الثلاث (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة) ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، إطلاق غرف عمليات لمتابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة ، التي تنطلق داخل مصر ، يوم السبت الموافق 20 أبريل من العام الحالي 2019 ، وتستمر لمدة 3 أيام ، وذلك في إطار متابعة دور وسائل الإعلام خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، و الصعوبات  التي تواجه الصحفيون والإعلاميون خلالها.
 
وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إطلاقه مرصدا إعلاميا لتغطية الاستفتاء ، لمتابعة جميع التفاصيل الخاصة بالاستفتاء ، وكذلك العمل الإعلامي المصاحب لها.
 
من جانبه ، قال الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أحمد سليم، إن المرصد الإعلامي معني بإعداد تقرير كل ساعتين ، بعدها سيتم إرسال هذا التقرير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ، ويشتمل على أي انتقادات أو متابعات ، في الإعلام المصري والعربي والعالمي.
 
وأضاف أحمد سليم، خلال تصريحات صحفية عنه ، اليوم الجمعة ، أنه سوف يكون هناك تنسيق كامل على مدار 24 ساعة ، مع الهيئة الوطنية للانتخابات ، وفي حالة تم رصد مخالفات ستحال إليها.
 
من جانبه ، أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ، المستشار محمود الشريف ، خلال زيارته إلى المرصد ، رفقة نائب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ، اللواء رفعت قمصان، أهمية الرصد الإعلامي وضرورة التواصل السريع مع الهيئة الوطنية للانتخابات ، في نقل أي فعالية تتعلق بالاستفتاء على التعديلات الدستورية. ، وأشاد بتجهيزات المكتب التي تساعد على سرعة الرصد.
 
بدوره، كشف وكيل الهيئة الوطنية للصحافة ، الدكتور عصام فرج ، في تصريحات صحفية عنه ، اليوم الجمعة ، أنَّ الهيئة الوطنية للصحافة سوف تدشن غرفة عمليات ، من أجل متابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة ، إذ تختص هذه الغرفة بمتابعة التغطية الإعلامية للاستحقاق الدستوري ، وحل أي أزمات أو صعوبات تواجه الصحفيين في أداء عملهم.
 
وأشارت الهيئة الوطنية للإعلام ، إلى أن رئيسها حسين زين  ، عقد اجتماعا بالقطاعات المعنية بالتغطية ، من أجل متابعة خطة عمل التغطية الإعلامية للاستفتاء ، وجميع التجهيزات الفنية والبشرية ، من كاميرات ووحدات بث مباشر وأطقم عمل التغطية ، من مراسلين ومخرجين ومعدين وفنيين ، وجاهزية شبكة مراسلين الهيئة الوطنية للإعلام داخل وخارج مصر.
 
وشدد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، حسين زين خلال الاجتماع ، على توفير جميع الإمكانيات والالتزام بالمعايير التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، وإجراء تغطية مهنية واحترافية ، والرجوع إلى المصادر الرسمية في بث أي معلومات أو تقارير إخبارية بشأن عملية الاستفتاء ، لتوصيل رسالة إعلامية للجمهور بمصداقية وشفافية.
 
وانطلقت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في خارج مصر ، اليوم الجمعة ، وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة ، تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج ، إذ إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت ، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء ، خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019 ، من الساعة الـ9 صباحًا حتى الساعة الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى