أخبار مصر

الوطنية للانتخابات تٌطلق خدمة "إعرف لجنتك بالرقم القومي"

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت، الموافق 20 إبريل، بتفعيل خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي تيسيرًا على الناخبين في الوصول للجان، خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجاري الأن.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد عقدت مؤتمرا صحفيًا، الأربعاء الماضي، دعت فيه المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

وفيما قبل ذلك وتحديدًا يوم الثلاثاء الماضي، قرر أعضاء مجلس النواب، الموافقة على إدخال تعديلات على دستور 2014، حيث وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بشكل نهائي على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء نداء بالاسم، يأتي ذلك بعد مناقشات بين أعضاء المجلس امتدت قرابة 10 ساعات، وكان عجج من وافق على التعديلات الدستورية 531 نائبًا من أصل 554 نائبًا شاركوا في الجلسة العامة، بينما رفض التعديلات 22 نائبًا، فيما امتنعت نائبة واحدة عن التصويت.

التعديلات الدستورية التي يتم الاستفتاء عليها الأن تسمح بإنهاء الرئيس الحالي الرئيس عبدالفتاح السيسي ولايته عام 2024 بدلا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية “مجلس الشيوخ”، وإدخال تعديل على مادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.
وتلقت الهيئة إخطارا من البرلمان، بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية، لتبدأ في إجراءات استفتاء الشعب عليها.
وتنص المادة 3 من قانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات على “أن تختص الهيئة دون غيرها بدعوة الناخبين للاستفتاءات والانتخابات وتحديد مواعيدها ووضع الجدول الزمني لكل منها”.

ولمعرفة لجنتك يمكن الدخول على الرابط التالي، على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات:
https://www.elections.eg/
– اولا الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
– يمكنك الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية بالرقم القومي المكون من 14 رقما.
– بعدها سيظهر مقر لجنتك الانتخابية في الكشوف الانتخابية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى