أخبار مصر

عبدالعال يعلن عن موعد إصدار قانونا النواب والشيوخ

أدلى رئيس البرلمان المصري الدكتور علي عبدالعال، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في لجنة الجامعة العمالية القائمة في مدينة نصر، وقد أعرب عن أشادته خلال تصريحات صحفية له مساء أمس، بمشاركة الحشود من المواطنين في لجان التصويت.
وقد أعرب علي عبدالعال، أنه كان من أول المواطنين الذين قد أدلوا بأصواتهم في اللجان الانتخابية الخاصة باستفتاء التعديلات الدستورية، وأكد أنه يتابع أعمال التصويف منذ الساعات الأولى من بدء أعمال اللجان الانتخابية.
وأوضح أن التعديلات الدستورية استمر إجراء حوار مجتمعي لها على مدار ستة جلسات، وأكد أن التعديلات الدستورية تحمل العديد من المكاسب، على رأسها تلك المكاسب دعم المشاركة السياسية للمرأة، كما أنها تعمل على وتمكين الشباب، والأقباط، وكذلك فئة ذوى الإعاقة، كما أنها تدعم الإصلاح الاجتماعي، والإصلاح السياسي.
أجاب رئيس البرلمان المصري على سؤال طرح عليه خاص بموعد إصدار “قانون مجلس الشيوخ”، حيث أوضح الدكتور علي عبدالعال أن تعديل قانون مجلس النواب، والعمل على إصدار “قانون مجلس الشيوخ”، سوف يكونان خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب، وسوف يتم العمل خلال السنوات القادمة على مواصلة الإصلاح.
أقرا المزيد معلمين القاهرة ينظمون مسيرة للحث على المشاركة باستفتاء التعديلات الدستورية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى