أخبار مصر

الوطنية للانتخابات: لا شكاوى حول رشاوى بـ استفتاء التعديلات الدستورية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية بأنها لم تتلق شكوى عن تقديم رشى من أجل تأييد الاستفتاء الشعبي على التعديل الدستور.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أنها لم تتلقى أي شكاوى حول تقديم رشاوى في الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية، وأضافت الهيئة “فاجأنا إقبال المصريين، ولم نقرر بعد إذا كان هناك تمديد إلى فترة إجراء الاستفتاء على تعديل الدستور أم لا”.
جاءت تلك التصريحات من قبل محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسم الهيئة خلال فعاليات مؤتمر صحفي قد تم عقد فعالياته مساء الأحد، وهو اليوم الثاني من إجراء التصويت على التعديلات الدستورية الذي بدأ خارج مصر في يوم الجمعة السابقة، وبدأ داخل الدولة المصرية يوم السبت السابق ويستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.
وأكد محمود الشريف إن الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لم تتلق أي شكوى خاصة بتوجيه الناخبين إلى صالح اتجاه معين سواء بشأن قبول التعديلات الدستورية أو من أجل رفضها”.
وأوضح أن الهيئة تقوم بالعمل على رصد أي مخالفات أو جرائم انتخابية من بينها تقديم الرشاوى، وأكد أن الهيئة سوف تتعامل مع أي مخالفة بشكل فوري تبعًا لقانون جمهورية مصر العربية.
وأعلن محمود الشريف عن نفيه إلى كافة التقارير الخاصة إبعاد وسائل الإعلام عن متابعة إجراءات الاستفتاء على التعديل الدستور، وأكد أن ما تردد من أنباء التي جاء بها إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية في جمهورية مصر العربية متابع فقط من أربعة منظمات تعد أخبار غير حقيقة حيث أن كل من تقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات مستوفى كافة الشروط قد تم الموافقة له من أجل متابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأشار أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية في جمهورية مصر العربية يتباع من قبل ما يقارب من 22 منظمة دولية وجهة، منها ما يقارب من 14 سفارة، وجامعة الدول العربية وكذلك الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ما يقارب من 58 منظمة محلية مصرية.
شدد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات محمود الشريف على أن كل طوائف الشعب المصري قد شاركت في التصويت والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأكد أن المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة الإمارات العربية أكثر الدول تصويتًا للمصريين المقيمين بالخارج.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المصريون قد بدأوا المشاركة في التصويت والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية صباح يوم السبت السابق، وتستمر عملية التصويت خلال ثلاثة أيام، حيث تبدأ اللجان الانتخابية أعمالها في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الساعة التاسعة مساءً.
أقرا المزيد الدولية لمراقبة الاستفتاء تعلن إقبال كبير باليوم الأول للتصويت

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى