أخبار مصر

موجة حارة ذروتها الإثنين المقبل.. الأرصاد تكشف عن طقس "شم النسيم"

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الطقس في عطلة شم النسيم الإثنين المقبل، حيث حرص  الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية على تقديد التهنئة للشعب المصرى بمناسبة أعياد القيامة المجيدة وعيد شم النسيم، وكشف في بيان أصدرته الهيئة اليوم الإثنين، الموافق 22 إبريل، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من الأربعاء المقبل، لموجة حارة تستمر حتى الاثنين 29 أبريل الجارى، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات لتكون درجة الحرارة يوم شم النسيم 34 درجة.
وأضاف “عبدالعال”  أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد يمتد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا، وتكون الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة ولكنها تنشط على بعض المناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه بصفة عامة، الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.
وتوجهت الهيئة خلال بيانها بالنصح للمواطنين خلال تلك الفترة خاصة المتوجهين لسواحلنا الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء واقى وغطاء للرأس، كما نصحت بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر .
وحسب ما جاء في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فأنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة كما يلي:
– السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية
– محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية
– محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية
– محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية
– محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى