أخبار مصر

"الأرصاد" تٌعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. الإثنين العظمى 34 درجة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل بيانًا أوضحت فيه تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة على مدار الثلاثة أيام المقبلة “الأحد – الاثنين – الثلاثاء”.
ومن جهته صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ذروة الموجة الحارة سوف تكون غدا ويوم الاثنين المقبل الذي يشهد احتفال المصريين بشم النسيم.
وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، اليوم االسبت، الموافق 27 إبريل، أنه من المتوقع أن يسود غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، على أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وأضاف بيان الهيئة، أن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تظهر على بعض المناطق من شمال وجنوب البلاد، وتنشط الرياح على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد:
السواحل الشمالية الغربية 31 15
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 25 14
الوجه البحري والقاهرة 34 18
جنوب سيناء والغردقة 33 23
شمال الصعيد 35 17
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 37 20
وحول تفاصيل طقس الإثنين المقبل،أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين.
وأضاف الخبراء في نشرتهم أنه المتوقع أن تكون أغلب الرياح معتدلة لكنها تنشط على شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.
وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المقبل:
السواحل الشمالية الغربية 30 16
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 26 15
الوجه البحري والقاهرة 34 18
جنوب سيناء والغردقة 35 23
شمال الصعيد 36 17
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 39 21
كذلك أوضحت نشرة الهيئة، أن طقس الثلاثاء المقبل، سيكون معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، ويكون حار على جنوب البلاد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وأضافت نشرة الهيئة أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، وتكون أغلب الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك”.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء:
السواحل الشمالية الغربية 28 15
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 26 14
الوجه البحري والقاهرة 32 16
جنوب سيناء والغردقة 35 22
شمال الصعيد 37 17
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 39 21

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى