أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة حذف 10 ملايين مواطن من التموين بعد رمضان

من حين لآخر تنتشر شائعات حول بطاقات التموين مع إجراءات الوزارة المختلفة للتجديد في أنظمة البطاقات، كان آخر هذه الشائعات هي حذف 10 مليون مواطن من منظومة الدعم.
وحول هذا الأمر، علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على ما تردد حول اتجاه وزارة التموين لحذف 10 ملايين مواطن من منظومة البطاقات التموينية، نافيا حدوث ذلك عقب عقب انتهاء شهر رمضان.
وتواصل المركز بحسب البيان مع وزارة التموين والتجارة الدخلية، التي نفت بدورها تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لحذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية مشددة “لن يتم حذف أي مواطن مستحق للدعم التمويني.
عملية الاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة بحسب وزارة التموين، لافتة إلى أن الهدف بالأساس من هذا الإجراء هو توجيه الدعم لمستحقيه الفعليين، مرجعا هذه الشائعات إلى محاولة البعض إثارة إثارة البلبلة وغضب المواطنين الذين يحملون بطاقات تموينية.
وهناك عدة معايير لحذف المواطنين غير المستحقين للدعم بحسب “البيان” منها: من يزيد استهلاكه للكهرباء على 1000 كيلووات شهريًا.
ومن يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول على 1000 جنيه شهريًا.
من تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد.
امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها،.
حيازة المواطن لأكثر من 10 أفدنه من الأراضي الزراعية، وتولي المناصب العليا.
ولتجنب والحد من انتشار الشائعات، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من صحة هذه المعلومات التي يتم تداولها والي لا تستند إلى أية حقائق.
وشدد الوزارة في بيانها أن هذه الأخبار تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.
وفي حالة رغبة المواطنين في الإبلاغ عن الشكاوي التي تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أية محافظة من محافظات الجمهورية، يمكن الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اولادي مواليد 2006،/2008/،2013وحاولت مرارا اضافتهم كمواليد في التموين دون جدوي. هل من راي سديد في هذا الامر؟

زر الذهاب إلى الأعلى