أخبار مصر

النيابة: الحصر المبدئي لخسائر "حريق الموسكي" تٌقدر بـ 50 مليون جنيه

بإشراف المستشار أحمد الأبرق محامى عام غرب القاهره، أصدر المستشار أحمد البردينى، رئيس نيابة الجمالية أمرًا بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة ما خلفه حريق الموسكى،الذي نشب بالأمس الجمعة، والوقوف على أسبابه .
وكانت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار شادى سيف مدير النيابة، ومحمود عبد العزيز واحمد طارق وكلاء نيابة الاجماليه،كشفت أن الحريق قد نشب داخل عمارة رقم 4 بمول الشهابوره والمكون من 4 طوابق، حيث ارتفعت ألسنة اللهب من الدور الأرضى، وانتقلت إلى الدور الرابع، ليسفر عن حريق 54 محلا، وإصابة ما يقرب من 45 شخص، حيث كشفت تحقيقات النيابة عن أن حجم الخسائر من 30 إلى 50 مليون جنيه.
كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفيات التي بها المصابين لسؤالهم عما حدث وسؤال الأطباء المسئولين عن علاجهم، حيث عن طريق سؤالهم عن الواقعة والوقوف على كشف ملابسات الحريق.
حيث تبين من المعاينة المبدئية أن المول به محالات لتجار العطور وأدوات التجميل بداء الحريق فى الدور الأرضي نتيجة ماس كهربائى وامتد إلى الدور الدور الرابع، حيث أمرت نيابة الجمالية بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق، والوقوف على بداية ونهاية الحريق.
وأكدت النيابة ووزارة الصحة  أنه لا وجود لأي حالات وفيات أو إصابات خطيرة، وأوضحت الصحة أن المصابين المتواجدين في المستشفيات هم فقط 10 حالات لتلقى العلاج اللازم، بينما تم خروج باقى الحالات التى تعرض لاختناق وجروح طفيفة من المستشفيات بعد تلقى العلاج.
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت، امس الجمعة، بلاغا بنشوب حريق فى منطقة الموسكى، وعلى الفور تم الدفع بـ14 سيارات إطفاء وخزان مياه لإخماد الحريق كما تم الاستعانة بسلم هيدروليك ليتمكنوا من السيطرة على الحريق في الأدوار العليا، كما نجح رجال الحماية المدنية فى محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات وتمكنوا من السيطرة عليه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى