أخبار مصر

الرئيس: مهم أوي تعرفوا دور الجيش في تنفيذ المشروعات القومية

صرح رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، إن الصورة التي تصدر بشكل دائم عن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها من قبل الدولة المصرية، أن القوات المسلحة المصرية هي الجهة التي تقوم بهذا الأمر، وأكد السيد الرئيس “أن تلك الصورة تعد صورة غير حقيقية، وأن كافة الشركات العاملة في المشروعات القومية، هي الشركات المدنية المصرية مثل، شركة أوراسكوم، وشركة المقاولين العرب وغيرها من الشركات، بمشاركة مهندسين وعمال مصريين.
جاء تلك التصريحات من قبل السيد الرئيس خلال قيامه بافتتاح عدد من المشروعات القومية التنموية بمحافظات القناة اليوم الأحد، بحضور عدد من قيادات الدولة المصرية.
كما أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تلك المشروعات هي عبارة عن أنفاق في محافظة الإسماعيلية وبورسعيد، يقوم على تنفيذ تلك المشروعات عدد من الشركات المصرية مثل شركة المقاولين، وشركة أوراسكوم، وشركة كونكورد، وأكد الرئيس أن كل تلك الشركات مصرية بنسبة 100%.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيس، أنه من الهام جداًّ أن يعرف الجميع، إن دور الجيش المصري يعد دور إداري وإشرافي، من أجل الالتزام بالمدة المحددة للمشروع، ولو وقع أي مشكلة يقوم الجيش على حلها بشكل سريع، من أجل التوقيت الذي يعد هام للغاية في الخطط الاستراتجية.
وأشار السيد الرئيس أن تنفيذ الخطة لابد من وجود جهة واحدة إشراف، من أجل أن تستطيع تحقيق كافة الإنجازات في نفس التوقيت المحدد للمشروعات.
ولفت السيد الرئيس، إلى أن القوات المسلحة المصرية لا تشرف على كافة المشروعات، وأوضح السيد الرئيس “أن مشروعات وزارة الكهرباء، تفتكروا القوات المسلحة هي اللي بتشرف عليها، لا طبعًا، لإنها مشروعات فنية 100%، لكن لو فيه دور إشرافي على شركات مدنية، بندخل الجيش المصري زي مشروع محطات توليد الطاقة بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية”.
وطالب السيد الرئيس من كافة الإعلاميين، وكافة المسؤولين، والبعثات الأجنبية، وهيئة الاستعلامات، بالقيام بنقل الصورة الصحيحة عن دور الجيش المصري، وأشار “حد يتصور إن القوات المسلحة المصرية عندها عمالة تصل إلى 5 مليون؟ ده كلام مش موضوعي ومش منطقي، غير إن الجيش ليه مهام كثيرة سواء في سيناء، أو حدودنا الغربية مع ليبيا، أو حدودنا الجنوبية مع السودان”.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المشروعات التنموية يصل عددها إلى اثنى عشر مشروع تنموي من بين تلك المشروعات التالي:

  • أنفاق قناة السويس.
  • مدينة الإسماعيلية الجديدة.
  • محطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة.
  • كورنيش بحيرة الصيادين الجديد.
  • إقامة الممشى السياحي على البحيرة.
  • إقامة سوق الأسماك المتطور الجديد.
  • مشروع المحاور المرورية.
  • إقامة كوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية.
  • إقامة كوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوي في منطقة الشط بالسويس.​

أقرا المزيد معلومات مهمة عن أنفاق قناة السويس.. يفتتحها السيسي بعد قليل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى