أخبار مصر

بعد تطبيق التأشيرة الإلكترونية.. تراجع في أسعار عمرة رمضان يصل لـ 15 آلاف جنيه

شهدت أسعار برامج عمرة شهر رمضان المبارك، تراجعًا ملحوظًا ؛ عقب تطبيق المملكة العربية السعودية العمل بالتأشيرة الإلكترونية خلال الموسم الجاري، حيث تراوحت الخصومات بين 5 إلى 10 آلاف جنيه  بل وصل في إحدى عروض الشركات إلى 15 ألف جنيه.
ويقول منصور عبدالرحمن ( صاحب شركة سياحية تقدم برامج الحج والعمرة)، أن منح التأشير الإلكترونية لشركات السياحة، يمكن الحصول عليها إلكترونيا دون الحاجة لتقديم جوازات السفر إلى سفارة المملكة العربية السعودية، كما إنها تمنح للوكلاء الخارجيين في جميع الدول الإسلامية من الوكلاء السعوديين والخارجية السعودية ووزارة الحج السعودية، على أن يسدد قيمة البرنامج من قبل المعتمر مع أي وكيل سعودي، سواء الذهاب فرادى أو عائلات أو مجموعات.
وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع “مصر 365” أهم وأبرز العروض التي تقدمها الشركات السياحية.. فإلى التقرير:
قامت إحدى الشركات السياحية بطرح برنامج  عمرة رمضان، لشهر كامل برنامج بواخر بسعر 15 ألف جنيه والسفر يوم 4 رمضان والعودة 5 شوال، بجانب تقديم هدية للمعتمر عبارة عن “شنطة + كتيب مناسك”.
وقدمت شركات سياحية أخرى: عمرة شهر رمضان كامل ختام مكة بسعر 20 ألف جنيه شاملة : “الفطار والسحور والطيران السعودي”.
فيما طرحت شركة سياحية ثالثة: أسعار عمرة رمضان لمدة شهر كامل مستوى الغرف 3 نجوم بغرفة رباعية ما بين 21 إلى 28 ألف جنيه.
ووقدمت شركة سياحية رابعة أسعارها أمام الراغبين في أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك كاملا بسعر 19 ألف جنيه “طيران” ولفترة محدودة على أن يكون السفر يوم 15 رمضان.
ومن ناحيته، علق ياسر سلطان عضو غرفة الشركات السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، على هذه الأسعار التي اظهرت تراجعًا ملحوظًا عن الموسم الماضي قائلًا: “أن طرح الشركات عروض بخصومات كبيرة بعد سحب عدد كبير من المواطنين جوازات السفر من الشركات، يرجع إلى العمل بالتأشيرة الإلكترونية بسعر أقل والتي لا تتضمن رسوم تكرار ولا رسوم عمرة”.
وأكد عضو غرفة الشركات السياحية، أن الخصومات على موسم عمرة رمضان تخطت مبلغ الـ5 آلاف جنيه في البرنامج الواحد ليبلغ سعر البرنامج في بعض الشركات بين 20 و21 ألف جنيه بعدما كان بـ26 و27 ألف جنيه، لافتًال إلى أنه من الوارد أن تبيع الشركات برامجها بالخسارة حتى تستطيع أن تحصل على الأموال التي أنفقتها في حجز الفنادق وتذاكر الطيران، وعلى المواطنين أن يعلموا أن الفرق ليس في سعر التأشيرة ولكن الفرق هنا في رسوم التكرار ورسوم الغرفة.
وأكد الخبير السياحي عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك عدد كبير من المعتمرين قاموا بسحب جوازات سفرهم من شركات السياحة بعد أن ظهرت بعض الشركات التي تعمل بتأشيرات العمرة الإلكترونية بأسعار أقل من البرامج التي تعمل بها الشركات الملتزمة بضوابط العمرة.
وأضاف عجلان في تصريحات صحفيه، اليوم الجمعة، الموافق 10 مايو، أن أسعار برامج عمرة رمضان بالشركات التي تعمل بالتأشيرات الإلكترونية وصلت إلى 17 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران، وهو ما يعني أن الخصم على أسعار العمرة وصلت لـ13 ألف جنيه ـ مقارنة بأسعار تصل إلى 30 ألف جنيه لسعر البرنامج بالشركات الملتزمة بضوابط العمرة.
تجدر الإشارة إلى  أن حجز رحلات موسم العمرة قد انطلقت في منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، يبدأ الموسم برحلات العمرة في المولد النبوي وينتهى برحلات شهر رمضان الجاري.
وقد استطاعت مصر الحصول على عدد تأشيرات بلغ 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منها تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان فقط والباقي على مدار الموسم بالكامل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمدلله على التقدم الهائل وربنا يجعلها فى ميزان حسناتكم اصحاب الشركات شكرا من كل إنسان يتمنا عمرة إلى وجه الله تعالى

زر الذهاب إلى الأعلى