أخبار مصر

"مترو الأنفاق" يوضح حقيقة إسناد مشروع مترو الخط الرابع لشركة صينية

تداول عدد من المواقع الإخبارية نبأ عن تلقي الهيئة القومية لمترو الأنفاق،لعرض من شركة صينية للعمل بمشروع مترو الخط الرابع بدلاً من الشركات اليابانية الحالية، وهو الأمر الذي نفته الهيئة جملة وتفصيلًا.
وأصدرت الهيئة القومية لمترو الأنفاق بيانًا اليوم الخميس، الموافق 16 مايو ، ذكرت فيه الأتي: “أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية غير صحيح بالمرة”.
وطالبت الهيئة القومية لمترو الأنفاق جميع المواقع الإخبارية بضرورة التأكد من الأخبار والمعلومات قبل تداولها، لعدم حدوث أي تضارب وصدور معلومات مغلوطة باسم الهيئه قد تضر بمشاريعها القومية.
ومن جهته أكد الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن كل ما تردد حول إلغاء المناقصة التى طرحتها الهيئة بين شركات يابانية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والتي تمتد من الجيزة حتى 6 أكتوبر، والمعرفة باسم “مترو الهرم”، بسبب المغالاة في العروض المقدمة من الجانب الياباني غير صحيح ومجرد شائعات.
وعلى صعيد أخر صرح أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة بصدد الانتهاء من تركيب بوابات التذاكر الجديدة قبل نهاية شهر مايو الجاريتزامنًا مع حلول أجازات عيد الفطر المبارك.
وأضاف “عبدالهادي”، أن الشركة كانت قد بدأت في تنفيذ خطة لتغيير بوابات الدخول بعد 30 عاما، منذ 1987 بالخط الأول “المرج- حلوان”، و1992 بالخط الثاني “شبرا الخيمة- المنيب”، مشيرا إلى أن الخطة تنقسم إلى مرحلتين، حيث بدأت المرحلة الأولى منها عام 2011 بتركيب 600 بوابة تعمل بالكارت الذكي الخاص بالاشتراكات.
واوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق إن عام 2018 شهد بداية المرحلة الثانية، حيث تم تركيب 850 بوابة تعمل بالنظامين الاشتراكات والرحلة اليومية، بتكلفة 160 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه بانتهاء شهر مايو الجاري ستكون جميع المحطات مجهزة بالبوابات الجديدة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الشركة نجحت في إدخال 20 قطارا مكيفًا على الخط الأول بتكلفة 2 مليار و300 مليون جنيه، بجانب إدخال 4 قطارات مكيفة بالخط الثاني، كما سيتم إدخال 6 قطارات جديدة في عام 2020.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى