أخبار مصر

حقيقة "اللوح الزجاجي المكسور" بمحور روض الفرج.. إليكم التفاصيل

أعلن مجلس الوزراء المصري، معلقًا على صورة التي تم تداولها والتي أثارت حالة من الجدل الواسع، حيث تم تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي توضح وجود كسر في أحد الألواح الزجاجية “الممشى الزجاجي”، في أعلى كوبرى محور روض الفرج.
كسر زجاجي في كوبري محور روض الفرج
وقد قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بافتتاح أعرض كوبري معلق في العالم، وهو كوبري محور روض الفرج” والذي يمر جسمه فوق نهر النيل في القاهرة، ضمن سلسلة المشروعات القومية الضخمة التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية، والعمل على توفير الوظائف داخل الدولة المصرية.
وقد تم تسمية الكوبري باسم “جسر تحيا مصر”، الواقع في شمال القاهرة،  ويعد هذا الكوبري بمثابة حلقة وصل الرئيسية في طريق سريع الذي يمتد من مدن ومناطق البحر الأحمر، وحتى ساحل البحر الأبيض المتوسط بشمال غرب الدول المصرية، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري بالعاصمة المصرية.
وبعد مرور ساعات قليلة من افتتاح كوبري محور روض الفرج، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر فيها تحطم جزء من الممشى الزجاجي بالكوبري، وهو الأول من نوعه في الدولة المصرية، الأمر الذي استدعى ردًا عاجلًا من قبل المسؤولين بالدولة المصرية.
أعلن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء هاني يونس، إن ما تم نشره يعد عاري تمامًا من الصحة، وأكد أنه قد تم التواصل مع مهندسي شركة “المقاولون العرب” القائمة على إقامة الكوبري، والتي أكدت أن تلك الصور تعود إلى مرحلة العمل، أثناء علمية تركيب الزجاج من أجل تجربته.
صرح المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء هاني يونس، عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم إجراء اختبارات الأمان والسلامة على كوبري محور روض الفرج الجديد، وأن الأمور كلها مضبوطة وسليمة وآمنة.
كما أعلن مصدر في شركة “المقاولون العرب” عن نفيه لحقيقة تلك الصور المتداولة، وأعلن أن تلك الصورة قديمة، أثناء إجراء تجارب على تركيب الممر الزجاجي.
كما أعلن المدير الإقليمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية طلال عمر، خلال حفل افتتاح الكوبري، إن كوبري محور روض الفرج دخل إلى موسوعة الأرقام القياسية جينيس، وتم وصفه بأنه “أعرض جسر معلق بالعالم”، وأضاف أن الرقم القياسي السابق كان مسجل لكوبري قائم في الدولة الكندية بعرض يصل إلى 65.2 متر.
أقرا المزيد الوزراء ينفي 6 شائعات “تغير جدول الثانوية العامة.. وارتفاع تذاكر قطارات عيد الفطر”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى