أخبار مصر

الأرصاد تحذر المواطنين.. تجنبوا الخروج وقت الظهيرة

أعلن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، إن هناك الموجة تعد شديدة الحرارة تتعرض لها الدولة المصرية خلال الوقت الراهن، وأوضح أن أسباب الموجة الحارة الراهنة بسبب قدوم “كتلة هوائية”، من الجزيرة العربية وامتداد مع منخفض السودان.
وأوضح محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن درجة الحرارة تصل إلى ذروتها اليوم الخميس، مع انتشار بشكل كثيف إلى الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر في المناطق والطرق القريبة من الطرق المسطحات المائية، والطرق الزراعية.
حذر محمود شاهين، جموع المواطنين من الخروج وقت الظهيرة، ونصحهم بتجنُب الخروج خلال تلك الفترة، مع الابتعاد عن أشعة الشمس، والالتزام بارتداء الملابس الخفيفة، وكذلك ارتداء القبعات أثناء التجول بالشوارع، أو التواجد بالعمل خلال فترة الظهيرة، وعدم بذل أي مجهود يتسبب في فقدان السوائل من الجسم.
كما دعا مدير إدارة التحاليل والتنبؤات، كافة الصائمين بضرورة تجنب التواجد بأماكن السيئة التهوية، أو الأماكن ذات رطوبة عالية.
أعرب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتهم باستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة، ليسود الدولة المصرية اليوم الخميس، طقس مائل إلى الحرارة على كافة السواحل الشمالية، ويكون الطقس شديد الحرارة على باقي أنحاء الدولة المصرية خلال ساعات النهار، ويكون الطقس معتدل خلال ساعات الليل.
أقرا المزيد الأرصاد:اليوم ذروة الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة .. “تجنبوا أشعة الشمس واشربوا مية كتير”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى