أخبار مصر

"الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس مساء اليوم وغدًا الخميس وتعلن موعد انكسار الموجة الحارة

صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس البلاد ما تزال تتعرض لارتفاع شديد في درجات الحرارة بدأ منذ الأمس ومستمر على مدار اليومين المقبلين، حيث سجلت درجة الحرارة على القاهرة اليوم الأربعاء وقت الظهيرة ستسجل 43 درجة، مشيرا إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة سوف نشهدها غدا الخميس لتصل إلى 45 درجة ولكنها تتراجع بشكل طفيف يوم الجمعة المقبل لتصبح درجة الحرارة نحو 41 درجة.
وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، الموافق 22 مايو، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم يكون من الساعة 12 ظهرا وحتى الرابعة بعد العصر،.
وهنا وجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية النصح للسادة المواطنين ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، في هذا الوقت، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى خاصة مع الصيام حتى لا يصاب الشخص بضربة شمس أو حالة إعياء من جراء الحرارة المرتفعة.
وبخصوص تفاصيل حالة الطقس في المساء، أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون لطيفًا على أغلب الأنحاء مع وجود نشاط للرياح والتي تخفف من حدة الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة.
ولفت إلى أنه من المتوقع انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد بحلول السبت.
فيما يخص حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا أوضحت فيه توقعات الخبراء، جاء فيه أنه من المتوقع أن يستمر غدا الخميس، طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
كما تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد والرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
وحول بعض درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس فهي كالتالي :
القاهرة العظمى 45 درجة والصغرى 28 درجة.
الإسكندرية العظمى 41 والصغرى 20 درجة.
مطروح العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.
سوهاج العظمى 45 درجة والصغرى 25 درجة
قنا العظمى 45 درجة والصغرى 25 درجة.
سوان العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.
.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى