أخبار مصر

عاجل لطلاب الصف الأول الثانوي .. التعليم: تأجيل امتحان اللغة الأولى بسبب الموجة الحارة

قرار عاجل اتخذته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الموافق 22 مايو، تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والذي كان المقرر عقده غدًا الخميس، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.
وأصدرت الوزارة عصر اليوم، بيانا ذكرت فيه، أنه تقرر تأجيل امتحان اللغة الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان درجات الحرارة المتوقعة يوم غدا، وتبين أن درجة الحرارة ستكون 45 درجة على القاهرة وعدد اخر من المحافظات، وأضاف البيان ان قرار تأجيل الامتحان يأتي من في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات، ونتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام.
وأكدت الوزارة، أن التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.
جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي قد انطلقت يوم 19 مايو الجاري، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين يخوضون الامتحانات عددهم 385 ألف طالب.
تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى