أخبار مصر

تعرف على حقيقة توقف العمل في العاصمة الإدارية بسبب التمويل

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، اليوم الخميس الموافق 23 مايو من العام الحالي 2019 ، على ما تردد بشأن توقف الإنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة ، بسبب ضعف التمويل ونقص الأيدي العاملة.
وفي تقرير تقنفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة ما تردد من شائعات استهدفت المدينة، أبرزها توقف الإنشاءات الجارية فى مئات المشروعات السكنية والحكومية، وإلغاء نقل الوزارات المقرر أن يبدأ خلال العام المقبل.صي الحقائق الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أوضحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، حقيقة الشائعات التي تداولتها مواقع إخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، نافية ما تردد من شائعات استهدفت المدينة ، والتي كان أبرزها توقف الإنشاءات الجارية في مئات المشروعات السكنية والحكومية ، فضلا عن إلغاء نقل الوزارات المقرر أن يبدأ خلال العام المقبل.
ولفت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، إلى أن شركة العاصمة الإدارية نفت ما تردد بشأن توقف العمل في مشروع العاصمة الإدارية لأي سبب ، لافتة إلى أن الموقف التنفيذي لكل المشروعات ، يسير وفق جداول التنفيذ المخطط لها ، سواء من حيث الجوانب التمويلية ، أو من حيث التوقيتات الزمنية ، أو معدلات الإنجاز الفعلي على أرض الواقع ، مشيرة إلى أن كل ما يُثار في هذا الشأن ، هي مجرد شائعات ، تستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.
وبحسب ما جاء في تقرير تقصي الحقائق ، أوضحت شركة العاصمة الإدارية ، أنها انتهت من 50% من مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة ، والتي تشمل الحي الحكومي ، وحي المال والأعمال ، والأحياء السكنية ، والبرج الأيقوني ، لافتة إلى أن إجمالي عدد شركات المقاولات العاملة في المشروع ، يتجاوز 400 شركة ، توفر 500 ألف فرصة عمل.
كما نفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، في تقرير تقصي الحقائق الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تردد من أنباء بشأن إلغاء نقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، لنقص الموارد المالية اللازمة لتجهيز المباني الحكومية ونقل الموظفين.
وأوضحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، في تقرير تقصي الحقائق ، أنها انتهت من تنفيذ 50% من الحي الحكومي ، وسوف تبدأ نقل الموظفين بشكل مرحلي في العام 2020 ، مؤكدة أن كل ما يُثار في هذا الشأن ، هي مجرد شائعات تستهدف إحداث بلبلة بين موظفي الدولة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى