أخبار مصر

بمناسبة عيد الفطر: تحيا مصر يوزع 20 ألف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا

قام صندوق “تحيا مصر” اليوم الثلاثاء، بتوزيع ما يقرب من 20 ألف قطعة ملابس جديدة على الأسر التي تعد أكثر احتياجًا في عدد سبعة محافظات مصرية، خلال “بنك الكساء المصري”، بالتعاون مع ما يزيد عن 11 جمعية أهلية، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر.
جاء تلك الخطوة في إطار العمل على تنفيذ مبادرة “دكان الفرحة”، والتي يعمل على توفير 250 ألف قطعة ملابس جديدة من خلال مساهمات عدد من مستوردي، ومصنعي الملابس الجاهزة، من أجل توزيعها على الطلاب الأولى بالرعاية في مختلف الجامعات المصرية، والأسر الأكثر احتياجًا ويتم توزيع تلك الملابس بالمجان.
أعلن تامر عبدالفتاح المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر في بيان صادر عنه: “نسعى من أجل إدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأيتام، وأسر السجينات، وغيرهم من الفئات الأكثر احتياجًا خلال فترة عيد الفطر المبارك”.

مبادرة دكان الفرحة من صندوق تحيا مصر

ولفت تامر عبدالفتاح إلى أن مبادرة “دكان الفرحة”، قد نجحت في العمل على توفير ما يقرب من 52 ألف قطعة ملابس، إلى نحو يقارب من 22 ألف مستفيد منذ أن تم إطلاق تلك المبادرة.
وأشار إلى أن معارض تلك المبادرة قد بدأت فعالياتها بجامعة المنيا، وجامعة وجنوب الوادي خلال شهر أبريل السابق لعام 2019، أضاف أن مبادرة “دكان الفرحة”، تأتي ضمن مشروعات “محور الدعم الاجتماعي”، الذي قد تم إعدادها من قبل صندوق تحيا مصر من أجل تقديم الدعم في شتى المجالات الخاصة بالتكافل بين المصريين وبعضهم البعض.
وأوضح أن برامج صندوق تحيا مصر تضمن عددًا من المشروعات إلى جانب إطلاق مبادرة “دكان الفرحة”، التي كان الهدف منها هو الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر المصرية الأولى بالرعاية ومن تلك المبادرات:

  • مبادرة بالهنا والشفا.
  • مشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية إلى الأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع المصرية، والتي استفاد منها أكثر من ستة ملايين أسرة مصرية حتى الوقت الراهن.

مبادرة سجون بلا غارمين

وأشار المدير المالي إلى صندوق تحيا مصر إلى أن محور الدعم الاجتماعي يشتمل أيضًا على مبادرة سجون بلا غارمين، والتي نجحت بشكل فعلي في العمل على فك كروب أكثر من ستة آلاف غارم وغارمة حتى الوقت الراهن.

برنامج حماية أطفال بلا مأوى

وأضاف إلى وجود “برنامج حماية أطفال بلا مأوى”، والذي نجح في العمل على حماية ما يقرب من 16 ألف طفل حتى الوقت الراهن، سواء من خلال إعادة دمجهم في أسرهم مرة ثانية، أو من خلال تسكينهم بدور الرعاية التابعة إلى وزارة التضامن الاجتماعي، والتي طورها الصندوق من أجل العمل على توفير ظروف معيشية كريمة إلى هؤلاء الفئة من الأطفال.

مشروع تمكين المرأة المعيلة تحت مسمى “مستورة”

يعمل أيضا صندوق تحيا مصر من خلال “محور التمكين الاقتصادي”، من خلال مشروع تمكين المرأة المعيلة المطلق تحت مسمى “مستورة”، والذي يعمل على تقديم تمويلًا تتراوح قيمته ما بين أربعة، إلى عشرين ألف جنيهًا مصريًا، في صورة أدوات إنتاج، من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، من أجل مساعدة المرأة المعيلة على إقامة مشروع صغير، أو مشروع متناهي في الصغر، يعينها على الوفاء باحتياجات أسرتها.
أقرا المزيد التضامن الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات يونيو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى