أخبار مصر

المتحدث العسكري ينفي ما جاء في في تقرير "رايتس واتش" حول الوضع في سيناء

رفض العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة،كل ما ورد في تقرير منظمة رايتس واتش حول الأوضاع في سيناء، ووصف التقرير بأنه مغايراً للحقيقة ومعتمداً على مصادر غير موثقه، ونفى كل ما جاء في التقرير، ووصف الأمر أن بعض المنظمات المسيسة تسعى لتشوية صورة الدولة المصرية والقوات المسلحة بادعاءات لا أساس لها من الصحة.
وبخصوص هذا الأمر، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة، خلال بيان صدر اليوم الثلاثاء، الموافق 28 مايو، على عدة نقاط رئيسية، أهمها هو اتخاذ القوات المسلحة كافة التدابير القانونية ومراعاة المعايير الدولية بشأن حقوق الإنسان، ومراعاة القوات المسلحة لحياة المدنيين أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية وتنفيذ الضربات الجوية خارج نطاق التجمعات السكانية .
ولفت العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، خلال البيان إلى أن تنفيذ المنطقة العازلة على الشريط الحدودي جاء تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (1008) لعام 2015 مع تعويض المتضررين عن طريق محافظة شمال سيناء وتنفيذ مدينة رفح الجديدة بإجمالي (10016) وحدة سكنية.
وأكد العقيد تامر الرفاعي، على دعم القوات المسلحة لجهود الدولة في المشاريع التنموية في سيناء، وأنها تقوم بالإشراف على تنفيذ (312) مشروعًا في كافة المجالات المختلفة وذلك للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمعيشية وتوفير فرص العمل لأهالي سيناء.
كما ألمح المتحدث العسكري إلى نجاح القوات المسلحة في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية وعودة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الأمن والسلم الاجتماعي للمواطنين من مخاطر الإرهاب بشمال سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى