أخبار مصر

تعرف علي إجازات شهر يونيو 2019: 12 يوم اجازة رسمية في يونيو

تعد إجازات شهر يونيو لعام 2019، من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المصريون خلال تلك الفترة، حيث يشهد شهر يونيو القادم الذي يبدأ يوم السبت القادم إجازتين رسميتين فقط، إلى جانب احتواء الشهر على 8 أيام إجازات أسبوعية يومي الجمعة، والسبت من كل أسبوع.

إجازات شهر يونيو 2019

بداية الإجازات الرسمية خلال شهر يونيو القادم لعام 2019، هي إجازة عيد الفطر المبارك، والمتوقع له تبعًا للحسابات الفلكية بمصر، أن يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 4 من شهر يونيو لعام 2019، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وصولا إلى يوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو لعام 2019.
يتمتع أيضا العاملون بإجازات أسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، تصل إلى 8 أيام خلال شهر يونيو لعام 2019.
كما يشهد شهر يونيو 2019، اجازة رسمية أخرى بنهاية الشهر، وهي يوم الأحد الموافق 30 من شهر يونيو لعام 2019، للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وبذلك يصل عدد الإجازات الرسمية خلال شهر يونيو القادم ما يقرب من 12 يومًا.
ويحق إلى العاملين في الدولة المصرية، والعاملين بقطاع الأعمال العام تبعًا إلى القانون الحصول على إجازة خلال تلك الأيام، وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، يحق للعاملين فيه الحصول على إجازة أيضا، أما في حالة اقتضت طبيعة العمل عدم الحصول على الإجازة، وجب على صاحب العمل أن يمنح العاملين مثل أجر تلك الأيام.
أقرا المزيد 9 قرارات هامة للحكومة فى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى