أخبار مصر

بالصور.. 72 ألف زائر لحديقة الحيوان فى أول أيام العيد

صرح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي، إن الحديق قد شهدت إقبال كثيف من قبل المواطنين، خلال أول أيام عيد الفطر المبارك 2019، حيث تم استقبال ما يقرب من 72 ألف مواطن، بحصيلة مالية تصل إلى 370 ألف جنيهًا مصريًا، بسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.
وقد اتخذت ادارة حديقة الحيوان بالجيزة العديد من الإجراءات في إطار استعدادها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر المبارك 2019، منها إلغاء فترة الإجازات، وإلغاء الراحات لكافة الأطباء والعاملين بحدائق الجيزة والمحافظات المصرية المختلفة، وفى حديقة الأورمان، وكافة المنتزهات التابعة إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى على مستوى جمهورية مصر العربية.
وأشار الدكتور محمد رجائى خلال بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الدكتورة منى محرز، قد قامت بزيارة حديقة الحيوان بالجيزة يوم السبت الماضي، من أجل الاطمئنان على جاهزية الحديقة لاستقبال المواطنين خلال فترة عيد الفطر المبارك 2019، مع العمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين من أجل الاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك.
وشدد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن إدارة الحديقة قد قامت بوضع خطة تفصيلية، وتنفيذية من أجل مواجهة الزحام أو أية طوارئ خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك 2019، والعمل على الحد من تكدس الزائرين على أبواب الحديقة، من خلال زيادة منافذ بيع تذاكر الدخول.
كما قامت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة بالعمل على زيادة أعداد العاملين عبر أبواب الحديقة، مع التشديد على ضرورة الحفاظ على نظافة الحدائق العامة خلال فترة عيد الفطر.
وتابع الدكتور محمد رجائي، إن هناك تعاون مع كافة مديريات الأمن بالمحافظات المصرية المختلفة، وكذلك مرفق الإسعاف ومرفق المطافئ، من أجل العمل على توفير الخدمات الطارئة فى الحدائق تحسبا لأي ظرف طارئ، وقد قامت إدارة حدائق الحيوان بالعمل على تدريب كافة العاملين بها على خطط الطوارئ لإدارة الأزمات، مع تواجد أفراد الأمن الإدارى من أجل العمل على تأمين الحدائق بنظام “النوبتجيات”، على مدار الـ 24 ساعة.
وناشدت إدارة حديقة الحيوان كافة المواطنين بعدم إلقاء المخلفات بصناديق القمامة، مع الحفاظ على الحديقة، خصوصًا وأن الإدارة قد قامت بالعمل على تزويد سلّات القمامة المدهونة باللون الأصفر، حتى تكون ظاهرة ومميزة إلى زوار الحديقة، مع العمل على توفير كميات كبيرة من الأكياس بكافة أرجاء الحديقة.
حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة
أقرا المزيد تبدأ من 5 جنيهات.. أفضل أماكن لقضاء “فسحة العيد” بأقل التكاليف

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى