أخبار مصرالسيارات

"تجار السيارات" تكشف حقيقة بيع موديلات 2018 بالخسارة.. وتتحدث عن مبيعات رمضان

انتشرت في الأونة الأخيرة بعض الاخبار التي تفيد ، أن هناك عدد من تجار السيارات تكبدوا خسائر فادحة بعد ان اضطروا أن يبيعوا سيارات موديلات 2018 بأسعار أقل من سعرها الحقيقي بسبب الركود الذي لحق بسوق السيارات بعد نجاح حملة “خليها تصدي”.
وحول هذه الأخبار علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على ما تردد في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماع، عن لجوء التجار إلى حرق أسعار موديلات 2018 والبيع بخسائر كبيرة لمجابهة الركود وتراكم موديلات العام الماضي في المعارض والساحات، إذ ذكر إن هذا الكلام بعيدًا تماما عن أرض الواقع، مؤكدًا أن موديلات 2018 المتاحة في السوق محدودة للغاية بل وإنها قاصرة على بعض العلامات التجارية التي تنتمي إلى القطاع الفاخر فقط.
وأضاف “أبو المجد” أن مبيعات السيارات الركوب “الملاكي” خلال شهر رمضان الماضي، قد حققت أرقامًا جيدة للغاية على عكس ما كان متوقعًا بأن هذا الشهر في كل عام يشهد تراجعًا كبيرًا في المبيعات.
وأكد رئيس رابطة تجار السيارات، بأنه يتوقع أن يشهد الربع الثالث من العام الجاري انتعاشًا كبيرًا في المبيعات، خاصة مع عودة المصريين المغتربين بالخارج خلال الاجازات الصيفية وهي الفترة التي تشهد ارتفاع سقف المبيعات بشكل ملحوظ.
وحول حجم المبيعات المتوقع في السوق المصري بنهاية العام الجاري 2019 ا، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية: ” أتوقع أن يصل إلى نفس حجم مبيعات 2018 الماضي، بتسويق أكثر من 170 الف وحدة تقريبا”.
وأشار أبو المجد إلى أن مبيعات السيارات في الأشهر الأربع الأولى من 2019 قد بلغت بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” 46 ألفًا و589 وحدة، بمعدل فقد بلغ نحو 2.473 عملية بيع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحسب ما جاء في بيانات سوق السيارات “أميك” ، فأنه لا يزال قطاع سيارات الركوب (الملاكي) الأكثر تضررًا في السوق خلال العام الجاري، لأنها تراجعت بنسبة 10% مسجلة 31 ألف و349 وسيارة مقارنة بـ34 ألف و 583 وحدة في 2018.
بينما كان قطاع حافلات الركاب لا يزال يواصل أدائه الجيد، بل وسجل ارتفعًا في حجم مبيعاته خلال نفس الفترة المذكورة بنسبة 8% مسجلة 4.504 وحدة مقارنة بـ4.189 وحدة في الأشهر الأربعة الأول من العام الماضي،
كذلك نجد أن مبيعات الشاحنات التجارية، قد نمت بنسبة 7% حيث بلغ معدل مبيعاتها من أول يناير وحتى آخر أبريل 2019 نحو 10 آلاف و589 وحدة مقابل 10 آلاف و62 شاحنة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى