أخبار مصر

محافظ المنيا يعلن تسكين الدفعة الأولى من سكان مدينة العمال بعمارات روضة محفوظ

أعلن محافظ المنيا قاسم حسين، عن استكمال وحدة تطوير المناطق العشوائية لأعمال الإزالة التي تتم في مباني منطقة مدينة العمال، وذلك بعد إخلاء السكان وتسكينهم في 219 وحدة بعمارات روضة محفوظ، كما تم صرف مبلغ إيجاري لتسكينهم مؤقتًا خارج المنطقة حتى يتم نقلهم إلى العمارات الجديدة.
وأضاف المحافظ – في تصريح اليوم الأربعاء – أن أعمال تطوير المنطقة تشمل إنشاء 10 عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطرًا على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة أدمية وصالحة للعيش بها.
من جانبه، أوضح المهندس نيازي مصطفى مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا، أنه تم تسكين الدفعة الأولى من سكان مدينة العمال بالوحدات الفائضة بعمارات روضة محفوظ، حيث تم تسكين 219 وحدة، كما تم صرف قيمة إيجارية للباقين للتسكين المؤقت خارج المنطقة، لافتًا إلى أن أعمال التسكين تأتي تمهيدا للبدء في أعمال تطوير مدينة العمال بحي جنوب مدينة المنيا بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.
يشار إلى أن منطقة التطوير تقع على مساحة 4.4 فدان، وتحتوي على 18 مبنى عبارة عن (8 عمارات عمال ـ 3 عمارات إيواء ـ 7 عمارات أهالي) بإجمالي 437 أسرة وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة.
 
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى