أخبار مصر

الصحة تعلن عن آخر استعداداتها لتأمين مباريات الأمم الأفريقية 2019

صرحت اليوم وزارة الصحة والسكان المصرية عن بدء التدريبات الميدانية الخاصة بالفرق الإسعافية، المشاركة بتأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، وذلك في مركز شباب الجزيرة.
وصرحت وزارة الصحة والسكان خلال البيان الصادر عنها اليوم الاثنين، إن التدريبات سوف يتم إجرائها على يد عدد من الأطباء والمسعفين من ذوي الكفاءة العالية، والذين تم تدريبهم بالدولة اليابانية خلال الفترة السابقة علي أحدث طرق، وآليات الإسعاف الحديثة، وذلك تبعًا إلى المعايير الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وأشار رئيس هيئة الإسعاف المصرية الدكتور محمد جاد، ، إلى أنه قد تم استعراض الخطة النهائية من أجل تدريب رجال الإسعاف، التي تضمن إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب، وكيفية التعامل مع المصابين من خلال الفرق الطبية المتواجدة، بمشاركة ما يقرب من 145 مسعفًا، وعدد 30 طبيب من كافة المحافظات المصرية المشاركة في البطولة الأمم الأفريقية 2019.
وصرحت وزارة الصحة والسكان إلى أن تلك التدريبات قد تمت خلالها استخدام ناقلات إسعافية مستحدثة لأول مرة بالملاعب المصرية، بالإضافة إلى ما يزيد عن خمسين شنطة إسعافية جديدة من أجل التدريب عليها.
وأكد الدكتور محمد جاد” أنه سوف يتم تأمين الجماهير لأول مرة بفرق إسعافية داخل المدرجات المجهزة من خلال حقيبة طبية وحقيبة أخرى خاصة بالطوارئ، من أجل العمل على توفير فريق إسعافي مكون من أربعة مسعفين، وطبيب لكل فريق من اللاعبين، بالإضافة إلى عن عيادتين داخل الاستاد سوف يتم تجهيزهما بعناية فائقة، وبهما أطقم إسعافية على أعلى مستوى، كما سوف يتم توفير سيارتي إسعاف داخل الملعب، إلى جانب وجود سيارة إسعاف عند كل بوابة دخول.
وأوضح الدكتور محمد جاد أنة سوف يتم تأمين محيط الاستاد بما يقرب من 20 سيارة إسعاف بالمباريات الخاصة ببطولة الأمم الإفريقية 2019 ذات الكثافة الجماهيرية العالية، تحسبا إلى وقوع أي إندفاعات غير المحسوبة من قبل الجماهير.
وأضاف محمد جاد” إنه تم اختيار قائد الفرق الطبية مزود بجهاز لاسلكي من أجل التنسيق، والتواصل بين كافة فرق الإسعاف بالداخل، مع وجود سيارات الإسعاف في الخارج من أجل نقل المصابين بحالات الطوارئ التي تستدعى هذا الأمر.
ولفت جاد إلى أن هيئة الإسعاف قد قامت بتخصيص سيارة مجهزة تتواجد على مدار الـ 24 ساعة أمام كافة الفنادق المقيم بها فرق المنتخبات، كما تم تخصيص طاقم طبي، وتم تخصيص سيارة إسعاف، أثناء تدريب كل منتخب على أرضية الاستاد المخصصة لهم من أجل التدريب.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن وضع “خطة تأمين طبي شامل”، تبعًا إلى المعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وذلك لكافة الاستادات، وجميع الملاعب التي سوف تقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، خلال الفترة من 21 من شهر يونيو الراهن إلى 19 من شهر يوليو القادم لعام 2019.
أقرا المزيد موعد مباراة البرازيل وفنزويلا في كوبا أمريكا الأربعاء 19/6/2019 والقنوات الناقلة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى