أخبار مصر

موعد افتتاح المقرات الحكومية في العاصمة الجديدة

انتهت وزارة الإسكان من المرحلة الأولى من شبكة الطرق القومية، حيث أكدت الوزارة أنه الإنجاز الذي تم خلال 5 سنوات يفوق ما تم خلال 40 عام، وذلك لفتح آفاق التنمية في مصر وجذب تمركز السكان خارج الوادي والدلتا وتوفير شبكات اتصال ونقل سريع بين العاصمة الجديدة والقاهرة وربطهم بمشروعات تنموية كبرى.
جاء ذلك خلال جلسة “الفرص والتحديات في إفريقيا.. البيئة والموارد”، في اليوم الثاني لمؤتمر ” المدن الافريقية : قاطرة التنمية المستدامة”، الذى تنظمه وزارة التنمية المحلية.
وأوضحت الوزارة أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى نقل العمران والتنمية إلى شرق البلاد خاصة إلى محور قناة السويس الذى يبعد عن العاصمة الإدارية بنحو 50 كم، وأنه سيتم في 30 يونيو 2020 افتتاح المقار الحكومية في العاصمة الجديدة والانتهاء من 6 أحياء سكنية تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، كما تم الانتهاء من 20 برج منها أعلي برج في أفريقيا بطول 140 متر أضافة الي مشروع النهر الأخضر
ويستهدف المؤتمر تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية، والنمو الاقتصادي، والتوسع الحضري وتدارس التحديات التي تواجه المدن الافريقية وتبادل الخبرات بينهم.
ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المحليات في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن التحديات المرتبطة بالحوكمة وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلى، بالإضافة إلى أنه سيتناول الفرص العديدة المتاحة أمام المدن الأفريقية للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والازدهار وتحسين مستوى المعيشة.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى