أخبار مصر

مجلس النواب يطالب "الأوقاف" بحصر أملاك وأراضي الوقف

قامت اليوم السبت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بالبرلمان المصري بمناقشة طلب الإحاطة المقدم إليها من قبل النائبة آمال طرابية، بشأن إهدار أراضي الأوقاف لصالح بعض الأشخاص، وقد طلبت اللجنة البرلمانية بحصر أراضي الأوقاف بمنية النصر محافظة الدقهلية.
وقد طالبت البرلمانية آمال طرابية، بحصر كافة أراضي وأملاك الأوقاف في مركز منية النصر التابعة لمحافظة الدقهلية، من أجل أن يتسنى لها الاستفادة منها في تقديم الخدمات العامة إلى الأهالي، وحذرت البرلمانية من إهدار أموال وأراضي الوقف، وتضييعها.
كما أوصت لجنة الشؤون الدينية في البرلمان المصرية من هيئة الأوقاف المصرية بحصر كافة أراضي، وأملاك الأوقاف في مركز منية النصر التابع لمحافظة الدقهلية، والعمل على إعداد مذكرة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال بتلك التوصية، وإلزام هيئة الأوقاف بالعمل عى تنفيذها.

رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان يؤكد على أهمية الحفاظ على مال الوقف

كما أكد رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور أسامة العبد على أهمية الحفاظ على مال الوقف، وعدم تضييعه، إلى جانب الحفاظ عليه وعلى كافة شرط الواقف، والعمل على حل مشكلات الهيئة مع جميع المواطنين، ولفت إلى أن اللجنة الدينية البرلمانية كان لها دور مؤثر في العمل على حل الإشكالية والنزاع بين هيئة الأوقاف المصرية، وهيئة الإصلاح الزراعي.
وشدد الدكتور أسامة العبد، على ضرورة أن تسرع “هيئة الأوقاف المصرية” في العمل على حصر، وتسجيل كافة أراضي، وأملاك الوقف، والعمل على إثبات ملكيتها، وعدم تعطيل تنمية المجتمع المصري، إلى جانب دعم الاقتصاد المصري.

أمين سر لجنة الشؤون الدينية: هناك ضرورة ملحة لحل نزاعات الأوقاف مع المواطنين

كما أكد أمين سر لجنة الشؤون الدينية الدكتور عمر حمروش، أن هناك ضرورة ملحة من أجل حل النزاعات الخاصة بـ أراضي وأملاك الأوقاف المصرية مع جميع المواطنين، مع الحفاظ على أموال الوقف، وعدم التعسف في استعمال هذا الحق.
أقرا المزيد تعاون بين”الأوقاف” و”الأزهر” للاستعداد لخطبة عيد الأضحى

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى