أخبار مصر

الحرارة تصل لـ 44 درجة.. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة القادمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، الموافق 23 يونيو، بيانا رصدت فيه توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة، وذكرت الهيئة في بيانها ، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء في بيان الهيئة، أنه ستقل الرؤية في ظل تكون الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء وتكون الرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد.
أما فيما يخص حالة البحرين، فقد أوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وذكرت الهيئة في بيانها الصادر اليوم أن درجات الحرارة تتراوح العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “31- 24″، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “30 – 23”.
كذلك نجد انها تتراوح على الوجه البحري والقاهرة ما بين “35 – 24″، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين “38 – 28” وعلى شمال الصعيد ما بين “36 – 25″، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “41 – 28”.
بيان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات طقس الإثنين المقبل:
ذكرت الهيئة العامة للارصاد الجوية في بيانها الصادر اليوم عن أحوال الطقس، أنه يسود غدًا الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية وحار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء في البيان أنه تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، على مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء والرياح معتدله تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
فيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فإنها تتراوح العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “32- 24″، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “31 – 23″، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “36 – 24”.
وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين “39 – 28” وعلى شمال الصعيد ما بين “38 – 26″، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “42 – 29”.
بيان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات طقس الثلاثاء المقبل:
هذا فيما ذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية حول تفاصيل وتوقعات أحوال الطقس ي الـ 72 ساعة القادمة، أنه من المتوقع أن يسود الثلاثاء المقبل، طقس لطيف على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الانحاء نهار لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
وأضاف البيانأنه  تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة، وتنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وحول درجات الحرارة المتوقعة فهي تتراوح العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “32- 24″، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “32 – 23”.
أما درجات الحرارة  المتوقعة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “39 – 26″، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين “38 – 29” وعلى شمال الصعيد ما بين “39 – 27″، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “44 – 30”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى