أخبار مصر

تشكيل لجنة ثنائية بين “السياحة” و”الغرف السياحية” لاعتماد تدريبيات لرفع كفاءة العاملين

Advertisements
Advertisements

شكلت وزارة السياحة لجنة مشتركة بينها وبين “المصري للغرف السياحية” ومسؤول قطاع السياحة ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TEVT) لاعتماد برامج تدريبية راجعت وطورت خلال الأشهر الماضية على يد خبراء متخصصين في مختلف التخصصات السياحية.

وأشارت الوزارة – في بيان اليوم الأربعاء – أن ذلك يأتي في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته الوزارة وترتكز أحد محاوره على الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع.

Advertisements

وأوضحت الدكتورة سها بهجت أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في ضوء الحرص على ضمان تحديث المحتوى التدريبي بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والتطور الذي يطرأ على قطاع السياحة عالميا.

وأشارت إلى أن إعداد برامج تدريبية مطورة يأتي ضمن محاور استراتيجية تنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة (HRDS) ٢٠١٨ – ٢٠٢٣؛ والتي ترتكز على تحسين كفاءة الموارد البشرية المرتبطة بالسياحة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة لتحقيق رضاء السائحين وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة وزيادة تنافسية المنتج السياحي المصري، والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة وتوفير عمالة مدربة لمقابلة احتياجات سوق العمل.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي