أخبار مصر

السيسي وترامب يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في ليبيا

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اتصالا هاتفيًا، بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين بحثا عددًا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خصوصًا الوضع في ليبيا.

ونوَّه الرئيس السيسي بموقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، مشددًا على مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة، التي تمثل تهديدا ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أهمية الخروج من الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية التي تمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها. وأوضح راضي أنَّه جرى التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الرئيس دعم مصر لخيارات وإرادة شعب السودان في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.

كما تناول الحانبان خلال المكالمة الهاتفية، عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وأكد الرئيسان حرصهما على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.

وهنأ الرئيس السيسي، خلال الاتصال، الرئيس الأمريكي والشعب الأمريكي بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة الموافق في الرابع من يوليو.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى