أخبار مصر

بعد إعادة السعودية 30 مصريًا.. تحذير من حيلة جديدة للنصب على الحجاج

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي وشركات الطيران العاملة عن إيقاف سفر أي راكب يحمل التأشيرة الفعلية والخاصة بدخول أراضي المملكة العربية السعودية بغرض السياحة، وبغرض حضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، بعد أن أعلنت السلطات السعودية بمنع دخول 30 مصري يحملون تلك التاشيرة حيث أنها تأشيرة غير مسجلة بأنظمة الجوازات الخاصة بتفويج الحجاج.

وأوضحت سلطات المطار أنه قد تم إعادة 30 مصريا مرة ثانية لمطار القاهرة الدولي، وتقوم سلطات الأمن بالتحقيق معهم لمعرفة الشركات التي قد قامت باستخراج تلك التأشيرات لهم.

وحسب البيان، الصادر اليوم الأربعاء فقد تعرض ما يقرب من 30 حاج مصري لعملية نصب، بعد أن تم استخراج بعض من الشركات السياحية “التأشيرة الفعالية” لهم، كما تم تسفيرهم على مجموعات إلى أراضي المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك الحج.

فور وصول هؤلاء الحجاج بجدة، اكتشفت السلطات في المملكة العربية السعودية الحيلة الجديدة من الشركات السياحية بسبب عدم تدوين بيانات الركاب ضمن الحجاج، وإنما قد تم تسجيلهم على أنهم سياح، وأعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية دخول الحجاج بتلك التأشيرة، وتم إعادتهم للقاهرة من جديد.

واستقبلت سلطات مطار القاهرة الركاب بفي مبنى الركاب رقم “2”، ويتم إجراء التحقيقات الموسعة معهم من أجل معرفة الشركات التي قد قامت حجزت تلك التأشيرات الفعالية لهم، وتذاكر الرحلات الخاصة بهم، كما تم منع سفر عدد من الركاب في مطار القاهرة الدولي يحملون نفس التأشيرات، عقب إبلاغ السلطات في المملكة العربية السعودية لشركات الطيران المصرية بوقف العمل بتلك التأشيرة خلال موسم الحج الراهن 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً.

أقرا المزيد تعرف على.. قرارات الحكومة المصرية خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى